اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجمارك تحذر المغادرين والوافدين من مخالفة قواعد حمل النقد الأجنبى عند دخولهم وخروجهم من مصر

 

كتب سعيد جمال الدين

 

 

القاهرة “المسلة” ….. أطلقت  مصلحة الجمارك المصرية حملة دعائية داخل جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية للتعريف بالقواعد الخاصة بحمل النقد الأجنبى والمحلى للوافدين والمغادرين مصريين أو أجانب .

 

 

قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك أن القواعد التى حددتها المصلحة والتى تم نشر العديد من اللوحات الإسترشادية والإعلانية  لها داخل كافة المنافذ تتضمن التعليمات الخاصة بالتعامل والتداول وحمل العملات الأجنبية، خاصة الدولار وكذلك العملة المحلية الجنية المصرى فى صالات السفر والوصول بالمطار.

 

 

وكانت اللوحات التى وضعتها مصلحة الجمارك فى صالات الوصول والمغادرة بمطار القاهرة الدولى قد  تضمنت التعليمات وصممت من الحجم الكبير ” بانرات” ووضعت  فى صالة السفر والوصول خاصة مبنى الركاب رقم 2 الجديد والذى يشهد حركة سفر ووصول كبيرة .

 

تعليمات

 

اضاف المصدر أن التعليمات حددت إدخال النقد الأجنبى إلى البلاد مكفول لجميع المسافرين على أن يتم الإفصاح عنه فى الإقرار المعد لهذا الغرض ، وإنه يجب على كل شخص عند دخول البلاد الإفصاح للسلطات الجمركية عما يحمله مما يجاوز قيمتة 10 آلاف دولار أمريكى أومايعادلها من العملات بالنقد الأجنبى والأوراق المالية والتجارية القابلة للتداول لحاملها .

 

 

وعن العملات التى يسمح القانون بإخراجها قال المصدر أن إخراج النقد الأجنبى من البلاد مكفول لجميع المسافرين بشرط ألايزيد على 10 ألاف دولار أمريكى أو مايعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى مع السماح عند المغادرة لغير المصريين بحمل ما تبقى من المبالغ السابق الإقرار عنها عند الوصول إذا زاد على 10 آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملة الأجنبيةالأخرى،كما  يجوز للقادمين للبلاد أوالمغادرين منها حمل أوراق النقد المصرى فى حدود 5 آلاف جنية مصرى.

 

 

وحذر المصدر من وقوع المخالف لهذه التعليمات تحت طائلة قانون مكافحة غسل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled