اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رواية “العنجريب” بالأعلى للثقافة

 

سرير الجريد

 

أقيم بالمجلس الأعلي للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج علي- القائم بتسير أعمال  الأمين العام للمجلس حفل توقيع ومناقشة روايةالعنجريب ” ضمن سلسلة كاتب وكتاب  للروائية حسناء الشريف أدارتها اعتماد عبده .

 

 وأشارت الشريف بأن العنجريب باللغة النوبية هو السرير المصنوع من الجريد ومكان الجلوس والأنتظار في النوبة , وسردت الروائية بعد التفاصيل الكثيرة التي تعرضت لها الرواية من حسناء البطلة منذ حضورهامن بلادها النوبة هي وأسرتها لظروف عمل والدها الذي نقل إلي القاهرة وكم المواقف التي تعرضت لها البطلة  في جامعتها من سخرية من بشرتها السمراء  وأثر ذلك في انطوائها وعزوفها عن الجميع والهروب إلي حجرتها مصدر الأمان الوحيد لديها.

 

المهد المنتظر

 

كما وصفتها , وعن الرمز في الرواية تطرقت بأنها ذكرت المهد المنتظر كأسقاط علي معني الخلاص الذي ينتظره الجميع, فالكثير منا ينتظر من يأتي بالعصا السحرية ليكون هو الحل والنجاة دون عناء البحث والاجتهاد والبحث في مكمن الروح لمعرفة مصدر القوة والارادة فينا , وعن السرد عن حسناء وصفت اعتماد الروائية إنها استطاعت وبمهارة غزل مشاهدها بدقة متناهية, فأصبحت تحرك القارئ معها للسماء مع حالات الفرح والثقة.

 

 

 كما استطاعت أن تخفت بهجته مع إنعزالها ولحظات احباطها وقدرتها علي التدرج السردي المنظم الذي مهد للقارئ التحول الكبير الذي حدث للبطلة من فتاة محبطة منعزلة عديمة الثقة في قدرتها ونفسها إلي فتاة ناجحة استطاعت إن تدرك أن القوة بداخل الروح , وأن الروح اذا ابصرت مكنون الكون وما يحويه من حكم وتدابير لاتري بالعين فقط , بل تري بثبات الإيمان والثقة في أن البشر صنيعة الخالق وأن الجمال في هذا الخلق يكفي كونه من روح الخالق.

 

العنجريب11.jpg">العنجريب11.jpg" alt="" width="448" height="252" srcset="https://arabtourismnews.com/wp-content/uploads/2017/02/العنجريب11.jpg 448w, https://arabtourismnews.com/wp-content/uploads/2017/02/العنجريب11-300x169.jpg 300w" sizes="(max-width: 448px) 100vw, 448px" />

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled