اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السفير المصري بروسيا ينفي أنباء استئناف الطيران بين موسكو والقاهرة

 

 

موسكو “المسلة” …..نفى محمد عبد الستار البدري، سفير مصر لدى روسيا الاتحادية، ما نقلته عنه وسائل إعلام حول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة خلال الشهر الجاري.

 

وفي اتصال مع قناة RT، امس الجمعة 17 فبراير/شباط، نقل أيمن موسى، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية في موسكو، عن السفير تأكيده، أنه لم يصدر عنه أو عن السفارة المصرية في موسكو أي تصريحات لأي جهة كانت حول مواعيد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

 

وسائل إعلام

 

يأتي ذلك بعد أن تناقلت وسائل إعلام خبر مفاده أن السفير المصري في موسكو محمد عبد الستار البدري كشف أن بلاده تستعد يوم الـ23 فبراير/ شباط الجاري، لاستقبال أول وفد سياحي روسي، وعودة رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة، وذلك بعد نحو عام و4 أشهر من توقف رحلات الطيران بين الجانبين، على خلفية أزمة سقوط الطائرة الروسية في سيناء، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

 

 

وصادق مجلس الوزراء الروسي، على بروتوكول للتعاون مع مصر في مجال أمن الطيران المدني لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة.

 

الموقع الإلكتروني

 

وجاء في المذكرة التفسيرية للوثيقة المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الروسية، اليوم الجمعة: “البروتوكول يفترض تنفيذ مراقبة من قبل ممثلين روس على التقيد بالتدابير الأمنية من طرف الخبراء المصريين في المطارات الدولية في البلاد، أما مواعيد استئناف رحلات الطيران فتعتمد على تنفيذ الجانب المصري للملاحظات بشأن سلامة الطيران”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled