اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقيع مذكرة تفاهم بين “ستراتا و ريلاينس” لتطوير قدراتهما في صناعة الطيران

 

 

“المسلة” ….. وقعت شركة ستراتا للتصنيع (ستراتا)، المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، والمتخصصة في تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، مذكرة تفاهم مع شركة ريلاينس ديفنس ليمتد (آر دي إل) الهندية، المملوكة بالكامل من قبل مجموعة «ريلاينس إنفراستركتشر ليمتد»، للتعاون المشترك في تنمية قدرات التصنيع المتطورة في قطاع صناعة الطيران في كل من دولة الإمارات وجمهورية الهند.

 

صناعة أجزاء هياكل الطائرات

 

وتدرس الشركتان، بموجب المذكرة التي جاءت بعد سلسلة من المباحثات المكثفة بين الطرفين، فرص التعاون في مجال صناعة أجزاء هياكل الطائرات من ألياف الكربون، وصناعة المواد المركبة «مواد التقوية التحضيرية» اللازمة لصناعة الطيران، وتصنيع أجزاء الطائرات وهياكلها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 

وتتفق مذكرة التفاهم مع رؤية «ستراتا» العالمية الهادفة إلى أن تصبح واحدة من أكبر الشركات في مجال صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة على المستوى العالمي.

 

وتدرس «ريلاينس» إقامة مصنع جديد في مجمع «ديروباي أمباني»، الواقع في مركز الشحن الدولي متعدد الأغراض في مطار «ناجبور» (ميهان) بالهند، وذلك في إطار رؤيتها لبناء قدرات متقدمة في قطاع صناعة الطيران وطموحها إلى أن تصبح ركناً أساسياً في قطاع صناعة الطيران الواعد في الهند.

 

وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»: “نتطلع إلى التعاون مع شركة ريلاينس لتطوير قدراتنا وتوسيع عملياتنا في مختلف أنحاء العالم.

 

وسنواصل العمل على توفير حلول مبتكرة وبكلفة منافسة، ما يعود بالنفع على عملائنا، ويعزز من تنافسيتنا العالمية”.

 

وأضاف: “ساهم التعاون الكبير بين الإمارات والهند في تعزيز التبادل المعرفي، ودعم جهود الاستثمار المشترك بين الشركات الإماراتية والهندية لتطوير منتجات مبتكرة بمعايير عالمية”.

 

وأضاف العلماء: «يتيح التعاون مع ريلاينس فرصةً كبيرةً لتأسيس شركة عالمية جديدة تمتلك قدرات تصميم وتطوير وتصنيع أجزاء هياكل الطائرات الرئيسية مثل الأجنحة والذيل، لتكون المزود الأساسي الموثوق للجيل القادم من الطائرات».

 

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم الشركتان باستكشاف فرص التعاون المشترك المتاحة في قطاع صناعة الطيران العالمي، والاستفادة من تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة أجزاء هياكل الطائرات، واستكشاف مجالات النمو الجديدة بما يتسق مع كلٍ من رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ومبادرة صُنع في الهند.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled