اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

 مسجد الحسن الثانى ضمن أعظم المساحد في العالم لعشاق المعالم الدينية

 

 

الدار البيضاء “المسلة” ….. كشف تقرير للوكالة السياحية العالمية ” COCHA ” أن مسجد الحسن الثاني يوجد من بين المساجد السبعة المدهشة في العالم والتي يتوجب على عشاق المعالم الدينية زيارتها.

 

التقرير أوضح أن مسجد الحسن الثاني المتواجد بمدينة الدار البيضاء المغربية يعتبر “أعلى معبد في العالم” و”ثاني اكبر مسجد  بعد مسجد مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية”.

 

 

كما أشار إلى انه من بين السمات المميزة لمسجد الحسن الثاني “استخدام تقنيات مقاومة الزلازل في بنائه، إلى جانب وجود سقف يمكن فتحه في مناسبات معينة”، علاوة على “البوابات الكهربائية”.

 

كما يتميز بأرضية زجاجية للركوع “على البحر”، مضيفا أن هذه المعلمة هي من إلهام الملك الراحل الحسن الثاني، تيمنا بأية في القرءان. وربما يكون التقرير يقصد الآية التي  تقول:”وكان عرشه على الماء”.

 

 مسجد الشيخ زايد

 

هذا واحتل مسجد الشيخ زايد أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى، فيما جاء في المرتبة الثالثة مسجد الكريستال في كوالا تيرينجانو، ماليزيا، متبوعا بمسجد “قول شريف” بمدينة  قازان في روسيا،  متبوعا بمسجد العبودية في كوالا لكانغسار، ماليزيا، ومسجد “باد شاهي” بمدينة لاهور في باكستان؛ والمسجد الأزرق في إسطنبول بتركيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled