اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف البحرين يستضيف مؤتمر (الآثار الإسلامية من منظور عالمي)

 

 

المنامة “المسلة” …. أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار امس الأحد عن فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر الدولي (الآثار الإسلامي من منظور عالمي) والذي تنظمه الهيئة في الفترة من11-14 أبريل المقبل، بمتحف البحرين الوطني بالعاصمة المنامة.

 

ويحتفي المؤتمر بافتتاح مركز زوار مسجد الخميس بوصفه أبرز متحف موقع أثري إسلامي في منطقة الخليج، كما يتم بمشاركة عددٍ من المتخصصين والباحثين في مجالات الآثار والتاريخ النظر إلى الآثار الإسلامية من منظور عالمي، عبر تقديم محاضراتٍ تستعرض أوراقًا بحثية ودراسات معمّقة تتعلق بأهم مواقع التراث الأثري في الدول الإسلامية بحسب بنا.

 

مشاركة الجمهور

 

وقالت هيئة البحرين للثقافة والآثار أنه بامكان للجمهور التسجيل للمشاركة في فعاليات المؤتمر والحضور مباشرةً عبر موقع هيئة الثقافة الإليكتروني، مشيرة إلى أن مؤتمر (الآثار الإسلامية من منظور عالمي) يأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة هذا العام الذي تحتفي من خلاله هيئة الثقافة بتراث مملكة البحرين الأثري تحت شعار (آثارٌنا إنْ حَكَت) كما تتزامن انطلاقة المهرجان مع يوم السياحة العربي، الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمةً للسياحة العربية عام 2013، والذي يصادف ذكرى مولد الرحالة العربي ابن بطوطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled