اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يؤكد : مصر آمنة ويدعو سياح العالم لزيارتها

 

 

 

القاهرة “المسلة” المحرر الاثرى …. أكد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية أنه رجع منذ يومين بسيارته الخاصة مع عائلته من مدينة شرم الشيخ مؤكدًا أن سيناء ومصر كلها آمنة وهى أفضل المقاصد السياحية فى العالم لامتداد جذورها التاريخية إلى سبعة آلاف عام .

 

 

جاء ذلك فى لقاء السفير محمد الربيع مع وفد المرشدين السياحيين من مملكة البحرين أمس بمقر الأمانة العامة بالدقى فى مهمة تنشيط السياحة إلى مصر تلبية لنداء جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بالتعاون مع الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين برئاسة الخبير السياحى محمد غريب .

 

 المرشد السياحى

 

وصرح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامى للاتحاد بأن السفير محمد الربيع أشاد بزيارة الوفد البحرينى ودور الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين برئاسة محمد غريب فى تنظيم هذه الزيارة مشيرًا إلى أن السياحة قاطرة التنمية الأولى فى أى بلد لو أحسن استغلالها وضرب مثلًا بأسبانيا وأن المرشد السياحى عليه دور أكبر من الإعلامى فى نشر ثقافة السلام وتحقيق التقارب التاريخى بين شعوب العالم وأن خير وسيلة لمحاربة الإرهاب هى التنمية فى مجال السياحة ودعى إلى تكوين قافلة سياحية تحمل شعار المحبة والسلام تنشر رسالتها من خلال مدينتين شهيرتين فى العالم إحداهما فى مصر والأخرى فى أوروبا .

 

 المواقع الاثرية

 

وأضاف د. ريحان بأن السفير ناقش أعضاء الوفد فى إنطباعاتهم عن رحلتهم إلى مصر وقد أبدوا إعجابهم بالمواقع الأثرية اللذين قاموا بزيارتها وهى منطقة الأهرامات ومصر القديمة والمتحف المصرى وطالبوا بعمل دورة مجانية بمصر للمرشدين السياحيين العرب وضرورة تواجد هدايا تذكارية بالمواقع السياحية تتوافق مع الذوق العربى ولا تكون موجهة لأوروبا فقط وتكثيف التعاون بين جمعية تاريخ وآثار البحرين أقدم الجمعيات المتخصصة في التاريخ والآثار في منطقة الخليج العربي  المؤسسة عام 1953 وبين المؤسسات المعنية بالآثار والتاريخ بمصر.

 

 وأشاد الوفد بشرح الخبير السياحى محمد غريب للمواقع الأثرية والمتحف وكان هذا سر تعلقهم وحبهم أكثر للحضارة المصرية.

 

 

وطرح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامى للاتحاد العربى للمرشدين السياحيين فكرة الاستفادة من القواسم الحضارية المشتركة بين الدول العربية فيما بينها والقواسم الحضارية العربية مع أوروبا وجنوب شرق آسيا لتنشيط السياحية بين الدول العربية والسياحة الوافدة إليها من سائر أنحاء العالم.

 

 وأعطى مثلًا بالقواسم الحضارية لحضارة الأنباط حيت تنتشر آثارهم فى مصر والأردن والسعودية وطريق الحج المصرى القديم الذى يجمع بين المغرب العربى ومصر والأردن والسعودية والعلاقات التاريخية مع حضارة الدلمون بالبحرين وطرق التجارة عبر موانئ البحر الأحمر والخليج العربى وعلاقتها بميناء طور سيناء وجنوب شرق آسيا وطريق الرحلة المقدّسة للمسيحيين منذ القرن الرابع الميلادى من أوروربا إلى الإسكندرية ومنها إلى سيناء حيث موقع الشجرة المقدسة وجبل الشريعة  ودير سانت كاترين ومنه إلى القدس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled