اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مقتل 5 أشخاص فى اصطدام طائرة صغيرة بمركز تجاري باستراليا

 

 

 

ملبورن “المسلة” ….. انفجرت طائرة اليوم (الثلثاء) على شكل «كرة نارية ضخمة» بعدما اصطدمت بمركز للتسوق بالقرب من مدينة ملبورن الأسترالية، وقالت الشرطة أن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها لاقوا حتفهم.

 

وانحرفت الطائرة، وهي من طراز «بيتش كرافت»، مباشرة بعد إقلاعها من مطار إيسندون القريب من ملبورن، واصطدمت بمركز تجاري كان لا يزال مغلقاً قرب المطار.

 

 

وقال ستيفن لين مساعد مفوض الشرطة في فكتوريا أنه كان هناك «خمسة على متن الطائرة، ولا يبدو أن أحداً منهم نجا من الحادث» بحسب أ ف ب.

 

 

في وقت سابق قال دانيال أندروز، رئيس الوزراء في ولاية فكتوريا وكبرى مدنها ملبورن، أن «عدداً من الأشخاص لقوا حتفهم نتيجة لأسوأ حادث طيران مدني شهدته ولايتنا منذ 30 عاماً».

 

 

وأوضحت ليزا نوفيل وزيرة الشرطة في ولاية فكتوريا للصحافيين أن «طائرة خفيفة الوزن تم استئجارها (…) اصطدمت بمركز تجاري في إيسندون» متحدثة عن «وقوع حادث مأسوي للغاية».

 

 رحلة خاصة

 

ولفتت إلى أن خمسة أشخاص كانوا على متن الطائرة التي استؤجرت لرحلة خاصة إلى كينغ آيلاند الجزيرة الأسترالية الواقعة بين ملبورن وتسمانيا.

 

 

وأظهرت صور بثتها قنوات تلفزيونية، نيراناً وأضراراً كبيرة لحقت بالمركز التجاري والمباني القريبة. وارتفع عمود من الدخان الأسود في موقع الحادث.

 

 

وقال سائق سيارة يدعى جايسون لإذاعة «أي بي سي»: «رأيت هذه الطائرة عندما اصطدمت بالمبنى، كانت هناك كرة نار ضخمة».

 

 

وأضاف: «شعرت بالحرارة من خلال نافذة سيارة الأجرة، وبعد ذلك ارتدت عجلة تشبه عجلة الطائرة، على الطريق وارتطمت بسيارة الأجرة».

 

 

ولم يتم بعد تحديد سبب تحطم الطائرة. وقال قائد شرطة ولاية فكتوريا، ميك فروين، أن الفرضية الأساسية للمحققين هي حصول «عطل في المحرك».

 

 

وتم موقتاً إغلاق الطريق السريع الذي يمتد على طول المطار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled