اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الثقافة يفتتح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

 

 

أسوان “المسلة” ….. افتتح الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الأولى بقاعة سينما هلنان وذلك بحضور الأمير هنريك زوج ملكة الدنمارك و الدكتورة مايا مرسى الأمين العام للمجلس القومى للمرأة وبمشاركة واسعة من نجوم ونجمات السينما المصرية والعربية والأجنبية ووسط حضور جماهيرى كبير من أهالى أسوان.

 

 

وقد بدأت فاعليات المهرجان بعروض فنية من فرق الفنون الشعبية الدولية والمصرية وكلمات للسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان والفنانة إلهام شاهين الرئيس الشرفى للمهرجان.

 

 كما أعرب الأمير هنريك فى كلمته عن سعادته لحضور المهرجان ووجوده فى أسوان التى قام بزيارتها أكثر من مرة لأنه يعشق مصر والمصريين ، مشيداً بأن يكون هناك مهرجان لسينما المرأة بحسب اخبار مصر .

 

 

كما رحب اللواء مجدى حجازى بإقامة المهرجان فى أسوان ووجه التحية والتقدير للجنة المنظمة التى نجحت فى خروج المهرجان للنور،وأكد حجازى على أن أنظار العالم تتجه إلى مصر وعيون مصر تتجه إلى إفريقيا من خلال أسوان .

 

وفى ختام حفل الإفتتاح تم تكريم لجنة التحكيم بجانب تكريم الفنانة الكبيرة نجلاء فتحى ضيف شرف المهرجان حيث تسلم جائزتها الفنانين والفنانات يسرا وبوسى ولبلبة و فاروق الفيشاوى ومحمود حميده ، بالإضافة إلى المخرجة إيناس الدغيدى ليعقب ذلك عرض فيلم عن نجلاء فتحى باسم ” شمس لا تغيب ” .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled