اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القحطانى :إصدار مجموعة من المواصفات لخدمة الحج والعمرة

 

 

 

 

جدة “المسلة” …..أعلن نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس عبدالله القحطاني، أن الهيئة «ستصدر حزمة من المواصفات لخدمات الحج والعمرة».

 

 مشيراً إلى أنها «تعمل حالياً على إنهاء خطتها الاستراتيجية، وقررت أن تكون باكورة ذلك في مجال الحج والعمرة».

 

 

وعقدت الهيئة ورشة العمل الأولى لتطوير المواصفات القياسية لخدمات الحج والعمرة، في مكة المكرمة بمشاركة الجهات الحكومية المعنية بحسب الحياة.

 

وقال القحطاني: «نعمل حالياً مع القطاعات المختلفة ذات العلاقة لتحديد الأولويات، وهناك مواصفات عالمية خاصة بالخدمات نقوم بدرسها، لتكون الخدمات لدينا مؤسسية ويحصل المستفيد على أعلى جودة في الخدمة».

 

مشيراً إلى أن «ورشة العمل الأولى التي أقيمت في فرع الهيئة في مكة المكرمة هي مقدمة لجهود وفاعليات أخرى ستتم إقامتها في المرحلة المقبلة، للوصول إلى مواصفة قياسية محكمة ترتقي بجهود الجهات ذات العلاقة في هذه الخدمة التي تفتخر المملكة بها وهي خدمة ضيوف الرحمن من زوار الحرمين الشريفين».

 

 خدمات

 

ولفت إلى أن الهيئة «تستهدف تغطية كل الخدمات مع التركيز على الأولويات الاستراتيجية، وذلك من خلال تجربة نجاح في مجال معين ومن ثم تطبيقها على باقي القطاعات».

 

 

وأضاف: «أن ذلك أمر ضروري خصوصاً أنه يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي ركزت على رفع نسبة الحجاج والمعتمرين، وبلا شك فإن جودة الخدمات ستكون عاملاً مؤثراً جداً في رفع مستويات الرضا لدى زوار المملكة ومن ثم زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled