اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إيران ترسل الخميس المقبل وفداً إلى السعودية لبحث المشاركة في حج هذا العام

 

 

 

 

طهران “المسلة” …. أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن وفداً سيزور السعودية خلال الأسبوع الجاري بدعوة منها للتفاوض حول مشاركة الإيرانيين في مناسك الحج للعام الحالي.

 

وقال قاسمي في مؤتمر صحافي إن زيارة الوفد الإيراني ستتم الخميس للتباحث حول شروط مشاركة الحجاج الإيرانيين في أداء مناسك الحج للعام الحالي بعد تلقي دعوة من الجانب السعودي، إذ فتح هذا الملف مرة أخرى.

 

 

وأضاف، أن الجانبين الإيراني والسعودي سيشرعان بالتفاوض حول شؤون مشاركة الحجاج الإيرانيين في أداء مناسك الحج، وينبغي الانتظار حتى حصول النتائج حول هذا الموضوع.

 

ولم تشارك أي بعثة إيرانية في الحج العام الماضي للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، إثر قطيعة دبلوماسية بين الرياض وطهران، بعد أن هاجم إيرانيون سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، ونهبوا محتوياتها وسط تجاهل أمني! وكان وزير الحج والعمرة السعودي محمد بن صالح بنتن أعلن أخيراً عن سلسلة لقاءات مرتقبة مع أكثر من 80 بلداً، بينها إيران، لمناقشة الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحج الموسم المقبل بحسب الحياة.

 

 

ونقلت «الحياة» حينها عن الوزير قوله إن وزارة الحج والعمرة قدمت دعوة «لوفد شؤون حجاج إيران للقدوم إلى المملكة»، من أجل التحضير لموسم حج العام الحالي.

 

يذكر أن رفض منظمة الحج والعمرة الإيرانية التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم حجاجها لموسم الحج الماضي تسبب في عدم قدوم الحجاج من إيران، إذ شهدت المفاوضات مطالب إيرانية تخالف شعائر الركن الخامس، وتتعارض مع التعليمات التي تلتزم بها جميع الدول الإسلامية، بينما سمحت السعودية بدخول الحجاج الإيرانيين القادمين من دول أخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled