اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتفاقية تعاون بين سياحة السعودية و الجامعة الاسلامية

وقعت هيئة سياحة السعودية اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في مجال العناية بمواقع التاريخ الاسلامي.

 

 

 

المدينة “المنورة” ….. وقعت هيئة سياحة السعودية اتفاقية تعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في مجال العناية بمواقع التاريخ الاسلامي.

 

ووقع الاتفاقية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، و الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي مدير الجامعة الإسلامية، وذلك على هامش المنتدى الرابع للمؤتمرات والمعارض، الذي افتتح صباح اول أمس الأحد في فندق الميريديان بالمدينة المنورة برعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وحضور الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة

 

مواقع الآثار الإسلامية

 

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار اهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمحافظة على مواقع الآثار الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة تحقيقاً للأمر السامي الكريم رقم “3212/ب” بتاريخ 14/4/1429هــ، وضمن برنامج العناية بمواقع التاريخ الإسلامي الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع عدد من الجهات والجامعات بهدف حماية المواقع المتعلقة بالسيرة النبوية والتابعين وتأهيلها وزيادة الوعي بها، وتأكيداً على دور الجامعة الإسلامية الرائد بالمدينة المنورة باعتبارها مؤسسة علمية وتربوية وثقافية تسهم في تقديم البحوث والدراسات والاستشارات والتدريب.

 

وتشتمل الاتفاقية بين الهيئة والجامعة ممثلة في كرسي الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسة تاريخ المدينة المنورة، على التعاون في مجال الدراسات المتعلقة بتاريخ منطقة المدينة المنورة، والمحاضرات والندوات والمشاركات في إقامة المؤتمرات والملتقيات وورش العمل المتعلقة بتاريخ منطقة المدينة المنورة.

 

وتنفيذ بعض الزيارات الميدانية لمعالم المدينة المنورة.

 

مع القيام برحلات علمية بعض المحافظات ذات الصلة بالأحداث التاريخية بمنطقة المدينة المنورة.

 

بجانب تحقيق بعض كتب التراث ذات القيمة العلمية المتميزة والمتعلقة بتاريخ المنطقة ونشرها.

 

وتتضمن عدداً من برامج العمل المشتركة والمشاريع التنفيذية لتفعيل هذا التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجامعة الإسلامية.

 

إضافة إلى تبادل الطرفان بصفة دورية ما يصدر عن كل منهما من أعمال علمية وثقافية وتاريخية .

 

من كتب ومجلات ومنشورات وغيرها من وسائل النشر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled