اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاثار يفتتح ملحق متحف أسوان (الأنكس) بجزيرة ألفنتين

 

 

أسوان “المسلة” ….. افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار ملحق متحف أسوان والمعروف باسم (الأنكس) annex)) بجزيرة ألفنتين، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة به.

 

5 سنوات

 

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة أن افتتاح هذا الملحق من جديد بعد أكثر من 5 سنوات من إغلاقه، يؤكد حرص وزارة الآثار على افتتاح مقاصد أثرية وسياحية جديدة بما يعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، خاصة أن افتتاح الملحق اليوم يأتي بالتزامن مع احتفالية تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده بأبو سمبل صباح غد الأربعاء الموافق 22/2/2017.

 

الحضارة المصرية القديمة

 

وأشارت صلاح إلى أن الأنكس يضم مجموعة من القطع الأثرية تعود لعصور مختلفة من الحضارة المصرية القديمة، وهي ناتج أعمال حفائر البعثة الألمانية العاملة بجزيرة ألفنتين منذ بدء عملها بالموقع عام 1969 وحتى عام 1997، تنوعت ما بين أواني حجرية ولوحات جنائزية ومجموعة من الأثاث الجنائزي وتماثيل ملكية منها تمثال للملك تحتمس الثاني من الجرانيت الوردي، رأس للإله سرابيس، حلي وتمائم، بالإضافة إلى مجموعة من العملات من العصر اليوناني الروماني.

 

 

يقع الأنكس على بعد 10 م إلى الشمال من متحف أسوان، وتبلغ مساحته نحو 220 م، ويحتوي على ثلاث قاعات للعرض، تم إنشاؤه فيما بين عامي 1991 -1993.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled