اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تستضيف حوار للأزهر حول “مستقبل أفضل للشباب”

الإسكندرية "المسلة" ..... ينظم مركز دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية محاضرتين يلقيهما الأستاذ الدكتور محمد أبطوي؛ الأستاذ بكلية الآداب بجامعة محمد الخامس بالرباط، وذلك يومي 8و9 فبراير 2017 بقاعة الوفود، مركز المؤتمرات، بمكتبة الإسكندرية.

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” …..  يعقد الأزهر الشريف جلسة حوار مجتمعي بعنوان “نحو مستقبل أفضل للشباب” في مكتبة الإسكندرية الساعة الحادية عشر صباح يوم الخميس 23 فبراير، يحضرها الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الإسكندرية.

 

 

يأتي انعقاد هذا الحوار، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تنفيذا لتوصيات المؤتمر الأول للشباب الذي عُقد بمدينة شرم الشيخ نهاية العام الماضي بحضور رئيس الجمهورية، وتأكيدًا لجهود الأزهر الشريف لوضع رؤية وطنية شاملة لترسيخ قيم الولاء، والانتماء، وضبط منظومة الأخلاق، وتجديد الخطاب الدعوي في إطار الحفاظ على الثوابت الدينية، والهوية المصرية. يشمل اللقاء الذي من المنتظر أن يحضره عدد كبير من شباب محافظة الإسكندرية حوارا بين الشباب وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي، وردا على تساؤلاتهم في قضايا الدين والمجتمع. 

 

الخطاب الدينى

 

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، أن استضافة هذا اللقاء يأتي في سياق الجهود التي تقوم بها مكتبة الإسكندرية لتشجيع الحوار، خاصة مع الشباب، ودعم جهود تجديد الخطاب الديني، ومواجهة التطرف، ولاسيما أن المكتبة لديها برنامج متكامل في هذا المضمار منذ ثلاث سنوات، تتعاون فيه مع مختلف مؤسسات المجتمع، وفي مقدمتها الأزهر الشريف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled