اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آل فهيد: 10 مليارات دولار بوالص لضمان الاستثمار السياحي بالدول العربية

الرياض "المسلة" …. أوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر بن فهد آل فهيد "أن طرح بوالص لضمان الاستثمارات السياحية الأجنبية بالدول العربية من خلال تعاونها مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يهدف لتنشيط وضمان الاستثمارات السياحية بمختلف البلدان، مشيراً الى ان المستثمر يبحث عن أمان لاستثماراته، وتعتبر "بوالص ضمان الاستثمار" أفضل وسيلة لتحقيق ذلك، والتي تغطي القيود على التحويلات المالية للمستثمر والحظر ومصادرة الممتلكات والمشاكل الداخلية والخارجية كالاضطرابات المدنية والحروب بالإضافة الى ان البوليصة تساهم فى انجاح خطط جذب الاستثمارات للبلد المضيف وتهيئ المناخ الاستثماري الآمن للمستثمر، مؤكداً بأن حجم الاستثمارات السياحية في الدول العربية حتى نهاية 2015 بلغت أكثر من 75 مليار دولار ومن المتوقع ان يكون هنالك طلب على بوالص ضمان الاستثمار بنهاية العام 2016م تصل إلى أكثر من 10 مليارات دولار.

 

وكان رئيس المنظمة العربية للسياحة، قد التقى أسامة عبدالرحمن القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بحضور معمر الارياني وزير السياحة بالجمهورية اليمنية لبحث سبل تشجيع الاستثمارات السياحية من خلال توفير بيئة استثمارية آمنة بحسب الرياض.

 

وقال الارياني ان هذا اللقاء يأتي امتداداً لمذكرة التعاون الموقعة مع المنظمة العربية للسياحة والخاصة بتسويق بوليصة تأمين الاستثمار الأجنبي في الجمهورية اليمنية والتي وقعت بجدة في 15/12/2014م وأن هذه الاتفاقية ستكون عونا لليمن لتطوير جزيرة سقطرى حتى تصبح واجهة سياحية عالمية لليمن من خلال انشاء شركة للاستثمار السياحي في الجزيرة بالشراكة بين مستثمرين يمنيين وخليجيين وأوروبيين لإدارة وتطوير القطاع السياحي بالجزيرة وخلق نموذج جديد لتنمية السياحة في اليمن وحتى يشعر المستثمر بان هناك ضمانا للاستثمار والذي سيكون له مردود إيجابي لتسريع عملية الاستثمار السياحي بالجزيرة.

 


من جانبه قال يسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات "ان المؤسسة ستكون عوناً وسنداً لنجاح هذا المشروع الرائد بجزيرة سقطرى وان المؤسسة تعمل ضمن الأُطر العالمية للتأمين ومقبولة على مستوى العالم حيث انها تعتبر من أكبر وأهم المؤسسات التي تعمل فى هذا المجال ومصنفة عالميا AAA".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled