اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حفل إصدار كتاب “بنات النيل… نساء مصريات غيرن عالمهن” بمكتبة الإسكندرية 

 

 

الإسكندرية  “المسلة” ….. يستضيف مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية حفل إصدار كتاببنات النيل… نساء مصريات غيرن عالمهن”، الصادر عن دار النشر البريطانية Cambridge Scholars Publishing، وذلك  يوم الأحد القادم الموافق 5 مارس 2017 الساعة السادسة مساء بمكتبة الإسكندرية.

 

يستعرض الكتاب قصص نجاح 38 شخصية من المصريات البارزات من أعمار مختلفة وفى مجالات مختلفة، الذين حققوا إنجازات في جميع المهن تقريبًا؛ مثل المهن الأكاديمية، والفنية، والأعمال المصرفية، والتنموية، والدبلوماسية، والاقتصادية، والهندسية، وريادة الأعمال، والشئون المالية، والأعمال الحكومية، والطبية، والعلاقات العامة، والعلوم والتكنولوجيا، والخدمات الاجتماعية، والرياضة، والعلاقات الدولية، والمنظمات الدولية. وقد حققنّ، ومازلنّ يحققنّ في مصر وخارجها نجاحات يُحتفى بها دوليًا، ومن بينهنّ عدد من العالمات المصريات في كندا والولايات المتحدة.

 

وسوف يقوم بعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية بعض من المشاركين بالكتاب، منهم أهالي الإسكندرية الأصليون، وخريجي مدارسها وجامعتها؛ وهن: الدكتورة تيسير أبو النصر؛ أول مصرية وعربية تتولى عمادة اثنتين من كليات الهندسة في جامعتي أوتاوا وبريتيش كولومبيا وهما من كبريات الجامعات الكندية، والأستاذة نيرة أمين؛ والتي شغلت العديد من المناصب القيادية بمجال البنوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتورة هدى بدران؛ رئيس مجلس إدارة اللجنة الدولية لحقوق الطفل بمركز حقوق الإنسان بجنيف بسويسرا، والدكتورة منى مكرم عبيد؛ عضوة سابقة بالبرلمان المصري وعملت كخبيرة بالبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سابقًا.

 

 

يشارك في عرض الكتاب أيضًا الدكتورة سهير قنصوه؛ مستشارة في التخطيط الإنمائي ومسئولة سابقة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذة كارولين ماهر؛ لاعبة تايكوندو مصرية دولية والمصنفة الثالثة على مستوى العالم في اللعبة، والدكتورة نجلا الناضوري نيازي؛ أستاذة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة سابقا.

 

كما عملت بالتدريس والبحث في العديد من الجامعات الأمريكية، والدكتورة ماجدة النقلي؛ مهندسة كيميائية بشركة بروكتر أند غامبل بالولايات المتحدة وخارجها سابقا، والدكتور عبلة شريف؛ مدير مركز التعليم الدولي بكلية ألجونكوين الكندية، وأخيرا صاحبة الفكرة ومحررة الكتاب الدكتورة سامية سبنسر؛ وهي أستاذة اللغة الفرنسية بجامعة أوبرن بولاية ألاباما الأمريكية وقنصل فخري لفرنسا في ولاية ألاباما (2003 – 2013).

 

يذكر أن الكتاب يهدف إلى كسر الصورة النمطية للمرأة المصرية المعاصرة على أنها ضحية، غير متعلمة وغير حضارية، يهيمن عليها الرجل. والهدف الثاني هو نشر الوعي حول العالم بالبطلات المصريات في المجتمع الحديث؛ حيث يعملن على تحسين نوعية الحياة في المجتمعات والبيئات التي يعشن ويعملن بها. والغرض الثالث هو توفير نماذج إيجابية للأجيال الجديدة من الشباب والنساء والرجال، في مصر وخارجها، لحثهم على وضع أهدافهم عالية جدًّا على الرغم من العقبات التي قد تواجههم، وليعرفوا أن السماء ليست الحد.

 

إن الدافع الأساسي وراء هذا الإصدار هو الرغبة في التصدي لأي مشاعر إحباط قد تصيب المصريين خاصة في الوقت الراهن، وأن هناك ضرورة لإظهار قصص نجاح متعددة ومتنوعة لسيدات مصريات حققنّ نجاحات دولية وأثبتن قدرتهن على المنافسة الدولية والتفوق بامتياز، حيث يوفر الكتاب العديد من الدروس الملهمة في الحياة للنساء حول العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled