اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تستضيف ورش عمل متنوعة في مركز الأنشطة الفرنكوفونية

في إطار الاحتفال بشهر الفرنكوفونية

 

 

الإسكندرية “المسلة” ….. في إطار أنشطته الثقافية والمتنوعة، ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية باقة من الأنشطة التي تهدف إلى تشجيع ممارسة اللغة الفرنسية وإلى نشر الثقافات الفرنكوفونية، مخاطبة كل الفئات العمرية، حيث يشارك المركز وللعام الثاني على التوالي بمشروع قافلة الكلمات العشرة للفرنكوفونية لعام 2017 من خلال تقديم مجموعة من ورش العمل.

 

وقد أقيم يوم 16 فبراير2017 ورشة عمل فن الـ “سلام slam” بمدرسة جيرار بالإسكندرية، وأدارتها الأستاذة إيمان منسي، حيث تم فيها التعبير عن الكلمات العشرة من خلال الصياغة الشعرية، وسوف تعاد ورشة العمل المذكورة في مدرسة كونكورديا بالقاهرة يوم 26 مارس 2017 في إطار الاحتفال بشهر الفرنكوفونية، واليوم العالمي للفرنكوفونية الموافق 20 مارس من كل عام.

 

وفي إطار نفس المشروع، سوف يتم تنظيم ورشة عمل ثانية يوم 28 فبراير 2017 بمدرسة المير دي ديو بالإسكندرية تديرها الأستاذة منى مجدلاني؛ سيتم من خلالها التعبير عن الكلمات العشرة بالتمثيل، وسوف تعاد الورشة مرة أخرى في مدرسة كونكورديا بالقاهرة يوم 26 مارس 2017، وستديرها الأستاذة ياسمين حسن.

 

كما سيتم تنظيم ورشة عمل تديرها الأستاذة شانتال دافيد؛ المدير الفني لشركة ديل فياجيو بفرنسا، بين 11 و15 مارس 2017، لتدريب مجموعة من طلبة المدارس بهدف تقديم عرض مسرحي في ختام مؤتمر المرأة الفرنكوفونية الذي سينعقد يومي 15 و16 مارس 2017 في مكتبة الإسكندرية، وسيتناول العرض المسرحي موضوعا يخص المرأة الفرنكوفونية.

 

وعلى صعيد آخر، يشترك مركز الأنشطة الفرنكوفونية في المهرجان المدرسي المصري السنوي للمسرح الدولي الفرنكوفوني، الذي ستتم فعالياته في الفترة بين 18 مارس و21 مارس 2017 في المعهد الفرنسي بالإسكندرية، وفي الفترة بين 23 و27 مارس 2017 في مدرسة كونكورديا بالقاهرة، كما سيقام على هامشه ورشة عمل الارتجال المسرحي التي تديرها الأستاذة ماري تيريز لاندري؛ مدير المجلس الإقليمي للجمعيات الثقافية في نوفو برونزويك بكندا، التي سيتم فيها أيضا استخدام الكلمات العشرة للفرنكوفونية.

 

وستدير الفنانة ماري تيريز لاندري أيضًا ورشة عمل أخرى تحت عنوان “إبداع الرؤوس الضخمة”، وهي تقوم على إعداد سبعة أشكال لرؤوس سبع نساء شهيرات مثل فاتن حمامة وداليدا وماري كوري وغيرهن، وتقام الورشة في الفترة بين 11 و14 مارس 2017، ويتم تقديم عرض مسرحي يقدمه الطلبة الذين سيتم تدريبهم فيها في ختام مؤتمر المرأة الفرنكوفونية أيضا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled