اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تشارك في معرض صفاقس ال 24 الدولى لكتاب الطفل

 

القاهرة “المسلة” ….. تشارك مصر ممثلة في “المركز القومى لثقافة الطفل” بوزارة الثقافة في الدورة 24 لمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل, بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وذلك في اطار حرص وزارة الثقافة على تعزيز اطر الصداقة والتعاون مع الدول العربية الشقيقة في مختلف مجالات الفنون والآداب والثقافة.

 

وتأتي هذه المشاركة بناء على بروتوكول تعاون مشترك وتتمثل في وفد ثقافي كبير يضم فنانين يقدمون للأطفال والكبار ورش فنون تشكيلية متنوعة كورشة الطباعة وصناعة الشنط من الخيش والعروسة المعلقة وكروت وبراويز مجسمة وأورجامي بحسب أ ش أ.

 

الكتابة الهيروغليفية


 

كما يقدم الوفد ورش حول تعليم الكتابة الهيروغليفية (اسم مصر- اسم تونس) وورشة علم مصر تقابل تونس, وجدارية في حب مصر وتونس.

 

ويقدم المركز القومى لثقافة الطفل مجموعة من العروض الفنية الفلكلورية التراثية الفرعونية والتونسية من خلال فرقة أطفال الحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

 

كما يشارك المركز في الندوة الدولية الثقافية بمعرض صفاقس تحت عنوان: “رؤى في ثقافةالطفل .. البحث عن مشروع” وعلى هامش المعرض يقيم المركز معرضا لإصدارات ومطبوعات المركز ومعرض لوحات للأعمال الفائزة في مسابقات المركز المحلية والدولية.

 

كانت فعاليات الدورة ال 24 لمعرض صفاقس الدولي لكتاب الطفل قد بدأت امس الاول بمشاركة 13 دولة عربية وأجنبية من بينها مصر.

 

مسابقة

 

وينظم على هامش الدورة, التي تستمر حتى الثالث من شهر مارس المقبل مسابقة للإملاء باللغة العربية لتلاميذ التعليم الابتدائي والمتوسط بهدف المساهمة في تنمية الوعي بالرهان الحضاري والعلمي للغة العربية, وترغيب الأطفال في المطالعة والمساهمة في تنشيط المشهد الثقافي في الوسط المدرسي.

 

كما تحتوي الدورة على مجموعة من اللقاءات الأدبية والشعرية بمشاركة شعراء وأدباء من تونس والوطن العربي, وتنظيم عدد من الندوات الفكرية من بينها ندوة بعنوان “رؤى في ثقافة الطفل”.

 

وتقام مسابقات للأطفال في أكثر من 27 مؤسسة تربوية في التعبير الجسماني والكورال والمسرح وسيتم أيضا تتويج الفائزين في الدورة الثامنة لمسابقة الإملاء باللغة العربية في حفل اختتام أشغال هذا المعرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled