اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إيران تؤكد مواصلة مفاوضات الحج مع السعودية

 

 

طهران “المسلة” ….. أعلنت منظمة الحج والزيارة الإيرانية، أن المفاوضات مع الجانب السعودي في شأن مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج المقبل متواصلة، وعزت عقد العديد من الاجتماعات إلى “تشعب المواضيع”.

 

اجتماعات

 

وأوضحت المنظمة، في بيان صدر امس الثلاثاء 28 فبراير/شباط، أنه “تم خلال الأيام الماضية عقد العديد من الاجتماعات على مستوى الخبراء من قبل الطرفين المتفاوضين، لبحث ومناقشة الأبعاد المختلفة لقضية حج العام المقبل، إلا أنه وبسبب تشعب المواضيع المتعلقة بهذا الأمر وضرورة متابعتها، فإن المفاوضات لا تزال مستمرة”.

 

وكان الوفد التفاوضي الإيراني قد غادر البلاد، الأربعاء الماضي، إلى مدينة جدة السعودية بناء على دعوة وجهتها له الرياض للتفاوض في شأن مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج المقبل.

 

قطيعة

 

وللمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، لم تشارك أي بعثة إيرانية في الحج العام الماضي، إثر قطيعة دبلوماسية بين طهران والرياض بعدما هاجم متظاهرون إيرانيون سفارة السعودية في طهران وقنصليتها احتجاجا على إعدام سلطات المملكة رجل الدين الشيعي نمر النمر.

 

وتصاعد التوتر بين السعودية وإيران، عندما شككت طهران بقدرة الرياض على تنظيم مناسك الحج بعد حادثة التدافع المأسوية التي أودت بحياة 769 شخصا على الأقل وإصابة 694 آخرين حسبما أعلنته السعودية رسميا، بينما تحدثت تقارير إعلامية أجنبية أن عدد القتلى وصل إلى أكثر من 2121، وهو أعنف حادث يكون في الحج منذ التدافع الأخير العام 1990 الذى أدى إلى مقتل 1426 شخصا.

 

المصدر: وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled