اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حمدان بن محمد بن راشد: معرض اليخوت يلبى احتياجات محبى السياحة البحرية إقليما ودوليا

 

 

دبي “المسلة” …..  زار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي معرض دبي العالمي للقوارب الذي إنطلق اليوم على شاطىء جميرا في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ويستمر حتى الرابع من مارس المقبل بمشاركة نحو 350 شركة من سبع وعشرين دولة بما فيها دولة الإمارات.

 

وتجول في أرجاء المعرض يرافقه هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة للمعرض والراعية له على مدى خمسة وعشرين عاما خلت و سعيد حارب نائب رئيس نادي دبي للرياضات البحرية .

 

عالم صناعة القوارب واليخوت

 

واطلع ولي عهد دبي خلال جولته الداخلية والخارجية على كل جديد في عالم صناعة القوارب واليخوت الفارهة وأثاثها و “ديكوراتها” الداخلية والخارجية وجميع مستلزمات الرفاهية على متن اليخوت والرياضات البحرية بمختلف أنواعها.

 

وتوقف عند جناح شركة دبي الملاحية المتخصصة في إصدار التراخيص وربانها ثم جناح شركة “جولدن تيوليب” المتخصصة في تأثيث القوارب وتصاميمها الداخلية.. وعرج على معرض “دايف ميدل ايست” الذي يعرض لوحات فنية مصورة تحت الماء بحسب وام.

 

ثم توقف عند جناح شركة “باور فيجن” المتخصصة في صناعة وتصميم كاميرات التصوير المائي وعرج بعدها على جناح شركة سعيد محمد الكندي وأولاده واستمع من مديرها التنفيذي محمد سعيد الكندي إلى شرح حول عمل الشركة وتخصصها في تجارة وتزويد القوارب بمكائن توليد الطاقة الكهربائية من ماركة “كوهلر” الاميركية الصنع.

 

وتوقف كذلك عند منصة عرض شركة الربان مارين لصناعة القوارب المروضة لأمواج البحر وشركة جرمن لصناعة القوارب ثم شركة جلف كرافت شركة الخليج لصناعة القوارب وتفقد عددا من القوارب الفخمة من انتاج الشركة الوطنية في عجمان.

 

واستمع من رئيسها محمد الشعالي إلى شرح مفصل حول حجم كل قارب ومواصفاته العالمية وسعته من الركاب وقوته وثمنه الباهظ.

 

وزار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أيضا منصة عرض شركة ” سابرينا مونت كارلو دبي” المتخصصة في تأثيث القوارب من الداخل والتصاميم الداخلية والخارجية حيث تعمل الشركة الألمانية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال فرعها ومركزها الاقليمي في دبي.

 

وختم جولته بزيارة خيمة شركة “جرين لاين” للتصميم الداخلي وعرج على منصة عرض قارب لشركة “حمادي مارين” .. واستمع من رئيسها  سلطان بن مجرن إلى شرح توضيحي حول امكانيات الشركة ومكونات القارب – الذي اعتلاه  – من ديكور داخلي وحجم القارب وسعته وقوته بالأحصنة.

 

الاضخم

 

وقد أعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في ختام زيارته للمعرض الذي يعد الأضخم والأفخم على مستوى منطقة الشرق الأوسط ومن بين أرقى وأكبر معارض اليخوت حول العلم .. عن ارتياحه للتطور المتزايد الذي يشهده المعرض دورة بعد دورة ..

 

 

مشيرا إلى الزيادة الكبيرة في عدد الشركات العالمية والمحلية التي استقطبها المعرض ويستقطبها كل عام ما جعله أحد أهم المنصات العالمية لمعرض اليخوت ومستلزماتها وكل ما يتعلق بالرياضات البحرية والمائية حيث تلبي هذه المنصة حاجات محبي السياحة البحرية وهواة الرياضات المائية على المستويين الاقليمي والدولي.

 

و أشاد بالإقبال الملفت للشركات العالمية المتخصصة في صناعة السياحة البحرية الترفيهية وكذا من قبل الزوار الذين يفدون إلى المعرض من كل حدب وصوب ما يؤكد نجاحه واستمراريته وتطوره بحيث يواكب زيادة أعداد الهواة ومحبي الرياضات والسياحة البحرية وتحفيزه لجيل الشباب والأجيال الصاعدة لممارسة هذه الهواية والتمتع بالجولات البحرية.

 

الخليج

 

واعتبر أن أهل الخليج عموما وأهل الإمارات على وجه الخصوص هم أول من ركب البحار منذ قرون مضت وهم أسياد البحار والنواخذة الذين خاضوا غمار الصراع مع البحر وأمواجه العاتية وغدره في معظم الأحيان .. مضيفا : ” إن تراثنا العربي الأصيل ورثناه عن الأجداد الذين اعتاشوا من خيراته وثرواته طوال عقود ونحن كجيل الشباب نتمسك بهذا التراث ونحافظ عليه ونحميه ليظل فخرا للأجيال المتعاقبة من أبناء وبنات الوطن” .

 

واستشهد بقول شاعر النيل المرحوم حافظ ابراهيم في غنى البحر وكرمه على أهل الخليج : ” أنا البحر في أحشائه الدر كامن .. فهل سآلوا الغواص عن صدفاتي”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled