اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة سوريا تعلن عن مسابقة معمارية لترميم وإعادة تأهيل أسواق وخانات مدينة حلب القديمة

أعلنت وزارة سياحة سوريا عن إجراء مسابقة معمارية لطلاب وخريجي كليات الهندسة المعمارية

 

 

دمشق “المسلة” ….أعلنت  وزارة سياحة سوريا عن إجراء مسابقة معمارية لطلاب وخريجي كليات الهندسة المعمارية في كل من “حلب ودمشق واللاذقية وحمص وطلاب” الماجستيرات التخصصية بهدف ترميم وإعادة تأهيل أسواق وخانات مدينة حلب القديمة لقاء جوائز تشجيعية للمشاريع الثلاثة الأولى.

 

وحددت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه يوم الثامن عشر من أيار المقبل أقصى موعد للتقدم الى المسابقة.

 

معايير

 

واشترطت الوزارة توافق المشروع مع المعايير الخاصة بالمديرية العامة للآثار والمتاحف والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الناظمة لهذه الأعمال وتحديد أولويات التدخل “تدعيم إسعافي .. ترميم.. إعادة بناء” وتحديد المواد المستخدمة الخاصة بالترميم أو إعادة البناء أو الإكساء الداخلي والخارجي إضافة لتحديد المداخلات المعمارية المقترحة على المنطقة وواجهات المحلات بما ينسجم مع الطابع المعماري لها ويحترم خصوصيتها وأساليب الحفاظ والحماية وتجهيزات الأمان.

 

معالم

 

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال رغبة المتقدم للمسابقة تقديم رؤية تخطيطية لإعادة تأهيل المدينة القديمة فسيشكل ذلك قيمة مضافة للعرض المقدم والتي تشمل تحديد كل من مقترحات التوظيف السياحي لبعض المعالم المهمة في المدينة القديمة ومسارات الزيارة السياحية ومقترحات لمشاريع سياحية خدمية في المناطق غير القابلة لإعادة الإعمار وتحديد معوقات تطبيق الرؤية المقترحة وأيضاً تقنيات الزيارة الافتراضية للمباني المتضررة بشكل جزئي أو كلي.

 

ويتعين على الراغبين بالاشتراك تقديم أعمال المداخلات المعمارية على نسخ رقمية عدد (2) مساقط،.. مقاطع،.. واجهات.. مناظير توضيحية.. موقع عام.

 

بما يوضح الربط الطرقي وكل ما يراه المتسابق مناسباً لتوضيح الفكرة بحسب سانا.

 

وتوضع المخططات والدراسات المذكورة في مغلف واحد مغلق من قبل المتسابق معنوناً باسم “وزارة السياحة.

 

رؤية إعادة تأهيل السوق المغطى في مدينة حلب القديمة” ويقدم إلى ديوان الوزارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled