اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل.. براءة مبارك من قتل المتظاهرين فى احداث يناير 2011 وحكم نهائي غير قابل للطعن

عاجل: براءة مبارك من قتل المتظاهرين فى احداث يناير 2011 وحكم نهائي غير قابل للطعن

 

 

 

 

 

 

القاهرة – المسلة ووكالات – براءة مبارك من قتل المتظاهرين فى احداث يناير 2011 وحكم نهائي غير قابل للطعن.. وبذلك اسدلت الستار على محاكمة الرئيس مبارك والتى وصفت انها محاكمة القرن فى مصر .

 

وكانت محكمة النقض صباح اليوم قد واجهت للرئيس مبارك بالإتهامات الموجهة اليه فى امر الإحالة الذى تلاه ممثل نيابة النقض ورد مبارك ” لم يحدث”.

 

فيما طلب المحامي عثمان الحفناوي المدعي بالحق المدني فى قضية قتل المتظاهرين التى يحاكم فيها الرئيس الاسبق مبارك استدعاء المستشار عمر مروان وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية الحالي لسماع شهادته عن تقرير لجنة تقصى الحقائق التى كان يرأسها بطلب من المعزول محمد مرسي.

 

واستمعت محكمة النقض المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الي المدعين بالحق المدني في قضية القرن والتي يحاكم فيها الرئيس الأسبق مبارك.

 

تقرير

 

وطلب المدعي بالحق المدني باضافة المادة 39 من قانون العقوبات وضم تقرير لجنة تقصى الحقائق واكدت المحكمة ان التقرير ضمن اوراق القضية وطلب سماع المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب الحالي ورئيس لجنة تقصى الحقائق.

 

أقوال السيسى

 

كما طلب سماع اقوال الرئيس عبد الفتاح السيسي لسماع اقواله باعتباره رئيس جهاز المخابرات في ذلك الوقت وادعي مدنيا بمبلغ 100 الف لكل مجني عليه.

 

انقضاء الدعوى الجنائية 

 

ودفع فريد الديب بإنقضاء الدعوي الجنائية ضد مبارك لسابقة صدور حكم بات لذات الواقعة، مشيراً الى أن مبادئ محكمة النقض استقرت علي ان احكام البراءة المبنية على اسباب عينية تعتبر عنوان للحقيقة سواء للمتهمين الحاصلين على البراءة او لغيرهم متي كان ذلك يشكل مصلحة لهم، مشيراً الى أن امر الاحالة الصادر ضد مبارك هو ذات الاتهامات الموجهة إلى حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ومساعدية، وان محكمة النقض رفضت الطعن على ببرائتهم، ما يتعين أن يستفيد مبارك من حكم البراءة.

جماعة الإخوان وحماس

 

وسرد الديب فقرات من حيثيات حكم البراءة لصالح كلا اللواء حبيب العادلى ومساعدية، مشيراً الى أن المحكمة استبعدت قيام الشرطة بقتل المتظاهرين، وان جماعة الإخوان وحماس وغيرهم ممن تسللوا عبر الأنفاق واسطح المباني واستخدموا اسلحة تم تهريبها من اسرائيل، وهذا ما اوضحته محكمة الاعادة وايدته محكمة النقض ولذلك صدر حكم البراءة.

 

حكم الاعادة

 

واشار ان حكم الاعادة اوضح ان الشرطة لم ترتكب جرائم قتل او شروع او تحريض او دهس بالسيارات، واوضح الديب ان عملية الدهس نفذها عناصر من جماعة الإخوان.

 

دهس

 

كما اشار الديب الي وجود نوع اخر من الدهس والذي جاء نتيجة رش مادة سوداء علي زجاج سيارات الشرطة لحجب الرؤية علي السائق وتم دهس المتظاهرين عن طريق الخطأ وليس التعمد، واشار الديب عمرو عفيفي بث عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات توضح ذلك بحسب اونا.

 

وشدد الديب علي ان محكمة الاعادة استقر في عقيدتها بان الاتهامات محل شك ولا يساندها واقع في اوراق الدعوي التي خلت من اي دليل ضد المتهمين.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled