اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يؤكد على التواصل مع المشاركين فى  مسابقة “لا للإرهاب والدمار”

           

 

أمهات الشهداء

 

القاهرة “المسلة” ….. كَرّم الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة، عددًا من أمهات الشهداء اللاتى فقدن أبنائهن بسبب يد الإرهاب الغادرة، ثم شرع فى تكريم التلاميذ الفائزين فى مسابقة الفن التشكيلى “لا للإرهاب والدمار.. دعوة للإبداع فى حب الوطن”، التى أطلقها المجلس الأعلى للثقافة من خلال لجنتى الفنون التشكيلية، والفن والمجتمع.

 

 

 بالاشتراك مع إدارة أمانة المؤتمرات، وبالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم، والتعليم الفنى، وذلك بحضور كل من: د.أحمد نوار مقرر لجنة الفنون التشكيلية، د.سهير عثمان مقررة لجنة الفن والمجتمع.

 

 بالإضافة لحضور نخبة كبيرة منقيادات وزارةالتربية والتعليم من مختلف المحافظات،والمثقفين والمهتمين بقضايا التعليم والفن التشكيلى.

 

 وشارك فى المسابقة أكثر من خمسمائة متسابق من فئات عمرية مختلفة، بداية من سن خمسة أعوام إلى ثمانية عشر عام ، وتنوعت مجالات المسابقة الفنية، حيث ضمت الرسم والتصوير الزيتى والنحت، وقد قام الوزير قبل توزيع الجوائز بجولة لإلقاء نظرة عن قرب للأعمال الفنية التى قدمها المتسابقون، التى تم عمل معرض لها بقاعة الفنان آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، ويستمر المعرض إلى 6 من مارس الجارى…

 

 

 وتنقسم جوائز المسابقة إلى جائزتين تحت عنوان “الجائزة الكبرى”، ثم يليها جوائز المستوى الأول، جوائز المستوى الثانى، جوائز المستوى الثالث، جوائز المستوى الرابع، وأخيرًا جوائز المستوى الخامس.

 

وأكد الوزير فى كلمته، على وجوب استمرار التواصل مع أبنائنا المشاركين بالمسابقة، لأن وجود الموهبة فى حد ذاته لا يكفى بل ينبغى التواصل والاستمرار، وأوصى أن يكثف المجلس من إقامة المسابقات فى بقية المجالات الأخرى مثل الشعر، القصة، الموسيقى إلخ..

 

العدالة

 

وشدد الوزير على حرصة على تنفيذ مبدأ العدالة الثقافية، بحيث أن تصل رسالة وزارة الثقافة لكافة المواطنين فى كل بقاع الجمهورية، وأكمل مشددًا على رفضه لفكرة المركزية الثقافية؛ لأن الثقافة على حد وصفه تعد حق أصيل للجميع.

 

 واختتم حديثه مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة بجانب وزارة التربية والتعليم بالإضافة لسائر الوزارات، ما هم إلا أزرع للدولة المصرية تحركهم معًا لرفعة الوطن.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled