اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سويسرا ضيف شرف مهرجان القاهرة الدولى العاشر للمرأة

 

 

59 فيلم

 

القاهرة “المسلة” …. يفتتح اليوم السبت فعاليات الدورة الـ10 من مهرجان القاهرة الدولى للمرأة، المنعقد ما بين 4 و9 مارس برئاسة المخرجة أمل رمسيس بمركز الإبداع الفنى، وضيف شرف الدورة العاشرة من مهرجان القاهرة الدولى لسينما المرأة دولة سويسرا، وتقام الفعاليات بمسرح الفلكى، معهد جوته، ومركز الإبداع الفنى، بمشاركة أكثر من 59 فيلما من 23 دولة.

 

ومن ضمن الأفلام المقرر عرضها فى الدورة الحالية فيلم “أسبوع ويومين” وذلك يوم الثلاثاء المقبل، بطولة ياسمين رئيس، وعمرو صالح، تأليف وإخراج مروى زين، ويتناول ساعات حاسمة فى علاقة بين عاشقين يطاردهما شبح الإنجاب.

 

الفيلم إنتاج شركة “ريد ستار”، بالاشتراك مع شركة “أور” للإنتاج، وكان عرضه الأول ضمن فعاليات مهرجان دبى السينمائى فى ديسمبر الماضى، حيث نافس الفيلم فى المسابقة الرسمية لجائزة “المهر” القصير.

 

يذكر أن الفيلم الأرجنتينى “فرانسسكو سانكتيس وليلته الطويلة” يعرض اليوم فى افتتاح المهرجان وهو من الأفلام التى شاركت فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان، ونال العديد من الجوائز فى مهرجانات عالمية أخرى، وسوف يعرض الفيلم فى قسم البرنامج الدولى الذى يحتوى على 13 فيلماً من بينهم “المواسم فى كينسى – أربعة بورتريهات لجون برجر” المملكة المتحدة، وتشمل قائمة أفلام هذا القسم العديد من الأفلام الرائعة، من بينها “جولستان – أرض الزهور” كندا، “ظلال المساء” إيطاليا، “4 ملوك ألمانيا، وقفة” فنلندا، “البستنيو على طريقة أمى” إسبانیا، “طبخ جدتى” الولايات المتحدة الأمريكية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled