اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الإمارات لشركات اوروبية: الناقلات الخليجية تعمل على أساس تجارى بحت

 

 

دبى “المسلة” …. فندت شركة “طيران الإمارات”، مزاعم شركتي “لوفتهانزا” و”أير فرانس كيه أل أم” بشأن تأثر عملياتهما في آسيا سلبا بتوسع الناقلات الخليجية، مؤكدة أنها تعمل على أساس تجاري بحت.

 

وقال متحدث باسم “طيران الإمارات” إن الشركة تدعم وتساند حرية المنافسة واختيار المستهلك، مشيرا إلى أن رحلات الشركة بين أوروبا وآسيا، مع توقف واحد في دبي، تخدم المستهلكين، كما تساعد على تحفيز مزيد من الطلب من خلال توسيع خيارات الرحلات والوجهات أمام المسافرين.

 

انتهاك

 

ويشار إلى أن شركات طيران أوروبية قررت السير على خطى نظيراتها الأمريكية بالتحريض على منافساتها من الناقلات الخليجية بغية فرض قوانين تحد من نشاطاتها من وإلى أوروبا، مطالبة بفرض قيود عليها.

 

وفي هذا الصدد كتب الرئيسان التنفيذيان لشركتي “لوفتهانزا” و”اير فرانس كيه ال ام” إلى مفوضة النقل بالاتحاد الأوروبي، فيوليتا بولك، يطالبان بـتعريف الممارسات التي تعد انتهاكا للمنافسة مع فرض قيود على حقوق النقل كعقوبة، مضيفين أن توسع الناقلات الخليجية في أوروبا لأكثر من 10 سنوات ألحق ضرراً بالغاً بالناقلات الأوروبية.

 

وتأتي محاولات شركات الطيران الأوروبية بالتزامن مع خطوات مماثلة لنظيراتها الأمريكية التي قررت الاستجداء برئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ليسلط نيرانه على الناقلات الخليجية من خلال اتخاذ إجراءات صارمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled