اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المقابر الصخرية في مدينة شانلي أورفة التى تعود ل 2000 عام ستفتح أمام السياح

 

 

اسطنبول “المسلة” ….. ستفتح المقابر الصخرية التي يعود عمرها لأكثر من 2000 عام والتي عثر عليها داخل الكهوف في مدينة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا امام السياح بعد انتهاء أعمال الحفريات فيها.

 

ترميم

 

اكتشفت الكهوف القديمة أثناء عمليات الترميم والترتيب البيئي في قلعة “أيتيه” (Eteği) وحي “كزلك اويون” (Kızılkoyun) في المدينة، حيث كانت المنازل العشوائية قد بنيت في السابق، وعثر على ما مجموعه 113 مقبرة صخرية بحسب ترك برس.

 

كما تم العثور داخل غرف المقابر على عدد من الرموز وأربع أرضيات فسيفساء أثناء عمليات الحفر التي تقوم بإنجازها مديرية الثقافة والسياحة في المقاطعة بالتعاون مع دائرة المتاحف وبلدية شانلي أورفا.

 

من جهته، قال رئيس بلدية شانلي أورفا نهاد شفتجي: “إن المدينة كانت موطنًا للعديد من الحضارات وأن كل عمليات الحفر والتنقيب في المدينة كشفت عن آثار تعود لفترات زمنية مختلفة.”

 

72 كهف

 

وأضاف شفتجي: “إن عمليات الترميم والأعمال البيئية أدت إلى اكتشاف 72 كهف في منطقة قلعة ايتية و61 في منطقة حي كزلك اويون، فيها قبور صخرية يعود تاريخها إلى القرن الأول بعد الميلاد في عصر ابغار ملك اديسا، كما عثرنا أيضا على فسيفساء على أرض للقبور القديمة تحتوي على رموز تصف تلك الفترة الزمنية، وأن العائلات التي التي عاشت في ذلك العهد دفنت في المقابر داخل هذه الكهوف”.

 

وأعرب رئيس البلدية عن نيتهم تحويل مدينة شانلي أورفا إلى متحف مفتوح في الهواء الطلق قائلًا: “سنقوم بافتتاح منطقة قلعة ايتية أمام السياح في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، نقول دائمًا إن شانلي أورفا هي مدينة الكهوف، هذه الكهوف كانت مستوطنات فيما مضى، لذلك تركت الحضارات القديمة آثارها فيها”.

 

 

وأضاف أن “الكهوف تصور لنا نمط الحياة، والفلسفة، والثراء، وأسلوب الهندسة والإيمان في ذلك العهد. علماء الآثار لدينا يريدون أن تستمر الأعمال بدون توقف لأنهم يعملون بشكل يدوي، لا تزال الأعمال في منطقة كزلك اويون مستمرة منذ 6 اشهر لكنهم بحاجة إلى سنة إضافية لمزيد من الفحص والتدقيق.”

 

تعد مدينة شانلي أورفا التاريخية موطنًا لحضارات لا تعد ولا تحصى تعود لآلاف السنين، جعلت من المدينة التركية بقعة رائدة للسياحة والثقافة والإيمان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled