اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة الإستثمار من قبرص تؤكد : الحكومة المصرية تتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار

 

 

  • توفيرمناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن  الحكومة المصرية تتبع سياسة منفتحة لتشجيع الاستثمار وتقوم بجهود من أجل توفير مناخ جاذب له، وتضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال.

 

 

قالت وزيرة الإستثمار خلال لقائها بالمستثمرين القبارصة الراغبين فى الاستثمار فى مصر، خاصة فى مجالات الاستزراع السمكي، والصناعات الدوائية والسياحة، فى ختام اعمال اللجنة المشتركة المصرية القبرصية، بنيوقسيا، وزيارتها لقبرص أن  الحكومة المصرية تعمل حالياً  على تنفيذ برنامج اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب، للاستثمار خاصة فى عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس.

 

 

أشارت نصر ، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري، وجذب الشركات والمستثمرين من قبرص لإقامة مشروعاتهم في مصر وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والزراعة والبنية الاساسية وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

أكدت وزيرة الإستثمار ، أن الوزارة ستعمل سريعا على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية، بهدف تسهيل إجراءات الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال توفير معلومات مفيدة عن الاستثمار للشركات، وإخطار كل طرف للطرف الآخر بالفرص الاستثمارية والمستجدات في مجال الاستثمار، ومشاركتهما لبعضهما البعض بالبيانات الخاصة بتدفقات الاستثمار الثنائي، وتبادل معلومات عن أنشطة وخدمات ترويج الاستثمار الخاصة بمصر وقبرص، وتشجيع الأطراف على تبادل وفود الأعمال من قبرص لمصر والعكس، الترويج للفعاليات المشتركة والمتعلقة بالاستثمار.

 

 

وكانت الدكتورة سحر نصر  قد قامت بعقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض المستثمرين القبارصة فى مصر للتعرف على التحديات التي تواجههم وخطط استثماراتهم المستقبلية، كما عقدت لقاءً بعدد من رجال الاعمال والمستثمرين القبارصة بحضور 40 شركة قبرصية في قطاعات الصناعات الدوائية وصناديق الاستثمار والزراعة والاستزراع السمكي والسياحة.

 

توقيع مذكرة تفاهم

 

كما شهدت توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين جمعية رجال الاعمال المصرية وغرفة التجارة والصناعة القبرصية.

 

فيما قام ممثل عن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بعرض امكانيات المنطقة وفرص الاستثمار بها، ورحب رئيس الغرفة التجارية القبرصية بالوزيرة والوفد المصري المشارك، معربا عن استعداد المستثمرين القبارصة فى زيادة التعاون بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled