اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العثور على 915 قطعة من النقود المعدنية داخل معدة سلحفاة في تايلاند

 

 

بانكوك “المسلة” …… تمكن فريق من الجراحين البيطريين في تايلاند، اليوم، من استخراج نحو ألف قطعة من العملات المعدنية، من معدة سلحفاة، في أول جراحة من نوعها في العالم.

 

وأجرى خمسة أطباء بيطريين في جامعة شولالونغكورن ببانكوك، عملية جراحية استغرقت ست ساعات، للسلحفاة “أومسين”، لإزالة 915 قطعة من النقود المعدنية التي يصل وزنها خمسة كيلوغرامات، من معدة السلحفاة التي تزن 59 كيلوغرام بحسب د ب أ.

 

وقال نونتاريكا تشانسو، وهو أحد المسؤولين عن معالجة السلحفاة، في مؤتمر صحافي عقب الجراحة: “تعود النقود إلى العديد من الدول، ومعظمهما من آسيا”.

 الحظ

 

ويعتقد الكثيرون أن إلقاء العملات المعدنية في البرك يجلب الحظ السعيد وإلقاءها في البرك التي تعيش بها السلاحف يجلب طول العمر، حيث أنه م الممكن أن تعيش السلاحف لأكثر من 100 عام.

 

25 عام

 

ويشار إلى أن “أومسين” هي سلحفاة خضراء تبلغ من العمر 25 عاما، تم إرسالها من بركة للسلاحف في بلدة سريراتشا – على بعد 120 كيلومترا جنوب شرق بانكوك – إلى مركز الحفاظ على السلاحف البحرية، التابع للبحرية التايلاندية.

 

وقال نونتاريكا: “اعتقدت في البداية أن السلحفاة أصيبت بالشلل، إلا أنه بعدإخضاعها للأشعة السينية وعمل أشعة مقطعية لها، اكتشفنا وجود كتل ضخمة من القطع المعدنية”.

 

فيما قال باساكورن بريكساوان، وهو أحد الجراحين المشاركين في العملية: “لقد كانت مهمة صعبة جدا وتتسم بالتحدي”.

 

وأضاف: “بعد أن استخرجنا القطع واحدة تلو الاخرى، تحسنت قدرة السلحفاة على التنفس بصورة واضحة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled