اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار علياء الدولي الأول إقليمياً والثالث عالمياً بالقدرة الاستيعابية لعام 2016

 

 15 مليون مسافر

 

عمّان “المسلة”….. أحرز مطار الملكة علياء الدولي المركز الأول عن فئة “المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط”، والمركز الثالث عالمياً عن ذات الفئة، وفقاً لنتائج استطلاع “جودة خدمات المطارات” لعام 2016 الصادرة عن المجلس الدولي للمطارات.

 

وبحسب البيان الصادر عن “مجموعة المطار الدولي”، امس الثلاثاء، حقق المطار المركز الأول عن فئة “المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً في منطقة الشرق الأوسط”، فيما حقق المركز الثاني عن فئة “أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط”  بحسب بترا.

 

وعلى المستوى العالمي، فاز المطار بالمركز الثالث عن فئة “المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر” مع أربعة مطارات أخرى لذات القدرة الاستيعابية السنوية، هي: مطار تشيانغ ماي الدولي في تايلند، ومطار كوتشي الدولي في الهند، ومطاري إنديانابوليس وجاكسونفيل الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية.

 

وأشار بيان المجموعة – الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل المطار – إلى ان استطلاع “جودة خدمات المطارات”، يصدر سنوياً عن “المجلس الدولي للمطارات”، الممثل التجاري العالمي والوحيد للمطارات حول العالم، يعتمد على النتائج التراكمية للاستطلاعات الفردية لرضا المسافرين، والتي يتم جمعها شهرياً مباشرة من مجموعة عشوائية من المسافرين في أثناء وجودهم في المطارات المشاركة في الاستطلاع.

 

تقدم

 

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر، “إن التقدم المستمر الذي نشهده في البوابة الجوية للأردن على العالم، منذ افتتاح مبناها الجديد عام 2013، يعد بمثابة فخر ونجاح للمطار وللأردن بأكمله”.

 

وأكد ان المجموعة ركزت خلال الفترة الماضية على الحفاظ على مكانة المطار كأحد أفضل المطارات ضمن فئة المطارات التي تخدم ما بين 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً، مشيراً إلى ان المجموعة تتطلع إلى تحقيق مستويات أعلى في مؤشرات رضا المسافرين، وإضافة المزيد من النجاحات إلى سجل المطار.

 

خدمات المطارات

 

وذكر بيان المجموعة ان استطلاع “جودة خدمات المطارات” يعد المؤشر العالمي لقياس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطارات منذ انطلاقه عام 2006، وأجرى الاستطلاع 600 ألف مقابلة عام 2016 لتقييم مدى رضا المسافرين في أكثر من 320 مطاراً تقع في أكثر من 83 دولة في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled