اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طوكيو تستضيف ملتقى دولي حول الأدب الجزائري

 

 

الجزائر “المسلة”….. ينظم ملتقى دولي حول الأدب الجزائري بجامعة طوكيو يومي 25 و26 مارس الجاري بحضور جامعيين جزائريين ومختصين يابانيين وكوريين جنوبيين، وفقا لبيان صادر امس الثلاثاء عن وزارة الثقافة.

 

وسيخصص هذا الملتقى -الذي تنظمه المؤسسة اليابانية للأدب المغاربي وقسم الدراسات الأدبية المعاصرة بجامعة طوكيو بالتعاون مع الجمعية الكورية للأدب المغاربي- أشغاله لأعمال الروائيين البارزين في الأدب الجزائري آسيا جبار ومولود فرعون بحسب واج.

 

كما ستعقد خلال هذه التظاهرة الأدبية محاضرات وموائد مستديرة من تنشيط جامعيين جزائريين ويابانيين وكوريين جنوبيين بحرم جامعة طوكيو.

 

الجيش السري

 

وأصدر مولود فرعون -الذي اغتيل في مارس 1962 من طرف منظمة الجيش السري- العديد من الروايات التي ترجمت للعربية خصوصا على غرار “الأرض والدم” (1953) و”الدروب الوعرة” (1957).

 

روايات

 

وكتبت من جهتها آسيا جبار -التي وافتها المنية في 2015- العديد من الروايات التي ترجمت لحوالي الثلاثين لغة أبرزها الإنجليزية على غرار “L’Amour, la fantasia” (1985) و”Vaste est la prison” الصادر في 1995 و”Le Blanc de l’Algérie” الصادر في 1996.

 

وينظم الملتقى الدولي حول الأدب الجزائري بطوكيو في أعقاب ترجمة رواية مولود فرعون “إبن الفقير” إلى اليابانية من طرف الجامعية اليابانية إيتسوكو أيوياغي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled