اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اياتا تؤكد فى احدث تقرير لها ..ارتفاع عدد حوادث الطيران المميتة فى2016

اكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) اليوم الجمعة إن عدد حوادث الطيران واصل الانخفاض في 2016 لكن عدد الحوادث المميتة كان أكبر من العام السابق

 

 

 

 

 

 

(رويترز)  اكد  الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) اليوم الجمعة  إن عدد حوادث الطيران واصل الانخفاض في 2016 لكن عدد الحوادث المميتة كان أكبر من العام السابق.

 

 

وقال إياتا في أحدث تقرير سنوي عن سلامة الطيران إن العام الماضي شهد حوالي 65 حادثا مقارنة مع 68 حادثا في 2015 ومتوسط سنوي قدره 81 حادثا على مدار السنوات الخمس السابقة. وبلغ عدد الحوادث المميتة في العام الماضي عشرة حوادث مقابل أربعة في 2015.

 

 

الكسندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي لإياتا وقال الكسندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي لإياتا في بيان “رجعنا خطوة للوراء في بعض المعايير الرئيسية مقارنة مع الأداء الاستثنائي في 2015 ومع ذلك لا يزال الطيران الوسيلة الأكثر آمانا للسفر للمسافات الطويلة.”

 

 

 

 

 

وطبقا لتقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي يضم 265 شركة طيران تمثل 83 بالمئة من إجمالي حركة النقل الجوي في العالم، لقي 268 شخصا حتفهم في حوادث الطيران في 2016 مقارنة مع 136 في العام السابق لكنه أقل من المتوسط السنوي للسنوات الخمس السابقة الذي بلغ 371 قتيلا.

 

 

ومن بين الضحايا في 2016 قتل 71 شخصا، بينهم معظم فريق شابكوينسي البرازيلي لكرة القدم، في حادث سقوط طائرة في كولومبيا في نوفمبر تشرين الثاني أُلقي فيه باللوم على خطأ بشري.

وقتل 66 شخصا في سقوط طائرة ركاب لشركة مصر للطيران في البحر المتوسط في مايو أيار بينما كانت في رحلة من باريس إلى القاهرة.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled