اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الإعلام: المتاحف الخاصة جزء أصيل من التراث الكويتي وتاريخه

الكويت "المسلة" ….  أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن المتاحف الخاصة تعتبر جزءا أصيلا من التراث الكويتي وتاريخه مما يقتضي بحث إمكانية وضع لوائح تنظيمية لعملها وأنشطتها.


وشدد الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين على ضرورة تطوير أداء تلك المتاحف وأنشطتها وتوسيع دائرة الثقافة والتراث الكويتي وخدمة الجمهور محليا وإقليميا ودوليا.


وقال إنه في ضوء تلك الأهداف تم اعتماد لائحة تنظيم المتاحف الخاصة المتضمنة 27 مادة يتم العمل بموجبها بعد أن تم نشرها في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) أمس الأحد.


وأوضح أن اللائحة حددت تعريف المتحف الخاص بأنه المكان الذي تعرض فيه المقتنيات الأثرية والتراثية والتاريخية والعلمية والثقافية والطبيعية والفنون وغيرها بقصد الدراسة والبحث وخدمة الجمهور وتنمية ثقافة المجتمع.


وذكر أن المادة 4 من اللائحة حددت جملة الشروط والمعايير الواجب توافرها عند تصنيف فئات المتاحف (أ) أو (ب) أو (ج) في حين أكدت اللائحة على تولي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الإشراف إداريا وفنيا على جميع المتاحف الخاصة في الدولة من خلال إدارة الآثار والمتاحف.


وأشار الشيخ سلمان الحمود إلى أن المادة 5 من اللائحة حددت مجالات عمل المتاحف الخاصة بينما حددت المادة 6 الشروط الواجب توافرها في طالب الترخيص بإدارة أو استغلال متحف خاص.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled