اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الشارقة للاستثمار “شروق” تطور مجموعة مشاريع سياحية في خورفكان

 

 

الشارقة “المسلة” …. استعرضت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ مع بلدية خورفكان حزمة مشاريعها السياحية الرائدة والمتطورة التي تنفذها في المدينة الواقعة على السواحل الشرقية لإمارة الشارقة والتي تتمتّع جميعها بمستويات خدمية عالية و ذلك في إطار جهودها لتطوير المقومات السياحية والترفيهية في إمارة الشارقة وتعزيز تنافسيتها.

 

تعزيز التعاون

 

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ وسعادة فوزية راشد القاضي مدير بلدية خورفكان مناقشة سبل تعزيز التعاون في تنفيذ هذه المشاريع لتعزيز جودة الحياة في المدينة والارتقاء بالمشهد السياحي فيها.

 

وتشتمل قائمة مشاريع /شروق/ قيد التنفيذ في خورفكان على مشروع منتجع الجبل – ذا شيدي وجزيرة العلم – خورفكان والمرحلة الثانية من تطوير كورنيش المدينة الذي أنهت الهيئة مرحلته الأولى بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة في الشارقة نهاية العام الماضي بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الخدمية المتنوعة مثل المطاعم والمقاهي الشاطئية بحسب وام.

 

و قال مروان جاسم السركال ان تنفيذ الهيئة لحزمة المشاريع السياحية في خورفكان يتواكب مع رؤية  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية والطبيعية التي تتمتع بها الإمارة ومدنها بما يؤهلها لتعزيز مكانتها على خارطة السياحة المحلية والإقليمية وبما يواكب مسيرة التنوّع الاقتصادي الذي تنتهجه الإمارة.

 

وأضاف تكتسب هذه المشاريع أهميتها نظراً لوجودها في منطقة غنية بعوامل الجذب السياحي المميّزة إذ يتمتع بعضها بإطلالات مائية رائعة والبعض الآخر يقع ضمن مواقع استراتيجية مميّزة كما أنها جميعاً ستقدم أرقى مستويات الخدمة المعمول بها في القطاع السياحي وهو ما من شأنه أن يلفت إليها أنظار السياح وزوار الإمارة من الداخل والخارج.

 

ويأتي في مقدّمة المشاريع السياحية التي تطورها /شروق/ في خورفكان منتجع الجبل- ذا شيدي الذي يتمتّع بموقع طبيعي مميّز على قمّة جبل و يضم مرافق متطورة بقسميه الحصن والأجنحة حيث يقع الحصن على قمة التلة متمتعاً بإطلالة ساحرة على البحر مقدّماً خدمات أولية للزوّار كمنطقة الاستقبال وخدمات الطعام وحمام السباحة والسبا ومركز اللياقة والمطاعم أما الأجنحة فتتألف من 170 جناحاً فندقياً تشرف جميعها على إطلالات شاطئية ممتدة على العناصر الطبيعية التي يشتمل عليها المنحدر ويحاكي المنتجع في تصميمه مشاريع المنتجعات التي تقام على تلال جبلية في أبرز المدن العالمية إذ صمم على نحو يحدّ من تفتيت الصخور الطبيعية ما يمكنه من المحافظة على قيمة المكان الطبيعية.

 

مشروع جزيرة العلم

 

ويأتي مشروع جزيرة العلم ليشكل إضافة نوعية للمشهد الجمالي في إمارة الشارقة إذ تحتضن الجزيرة علم الدولة على سارية يبلغ ارتفاعها 75 متراً وسيتم بناء عدد من المرافق الخدمية والتجارية ومضمار للجري ومسطحات خضراء لتعزيز الناحية الجمالية للوجهة الجديدة ما سيعمل على استقطاب السياح والزوار إليها على مدار العام .

 

وحالياً يجري العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير كورنيش خورفكان وعند اكتمالها سيضم الكورنيش مرافق عالمية المستوى.

 

وسيتم إنشاء فندق جديد على الجانب الشرقي للشاطئ ضمن أعمال المرحلة الثانية إضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي والملاعب والمواقف والمرافق الخدماتية وكذلك ممشى لأصحاب الدراجات الهوائية وآخر خاص للجري ليصبح الكورنيش مكاناً مثالياً لاستقبال زوار المنطقة ولتحويل مركز خورفكان إلى الواجهة المائية التي ستكون المنطقة التي تتمحور حولها الأنشطة الترفيهية والفعاليات المهمة.

 

وكانت المرحلة الأولى من تطوير الكورنيش نفذت في المنطقة الواقعة على يمين الشاطئ ابتداء من الميناء وحتى الدوار وأما المرحلة الثانية من المشروع فيتم تنفيذها في المنطقة الواقعة على يسار الشاطئ في وقت تم الانتهاء من ردم الشاطئ في الجهة اليمنى من مدخل مدينة خورفكان تمهيداً لتطويره وتسوية بعض المناطق فيه.

 

من جانبها أكدت فوزية راشد القاضي مدير بلدية خورفكان ان هذا التعاون مع /شروق/ ياتي انسجاماً مع رؤى وتطلعات  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى تعزيز التعاون المشترك بين مختلف الجهات والقطاعات الحكومية بغية الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والسياحي الأمر الذي من شأنه أن يعكس صورة حضارية متقدمة عن إمارة الشارقة ويسهم بشكل فاعل في الحفاظ على مكانتها الريادية محلياً واقليمياً .

 

وأضافت القاضي توفّر البلدية مجموعة من الخدمات الرائدة والبنى التحتية المتطورة للقاطنين في خورفكان وتسعى إلى تأسيس مرافق تقدّم أرقى المستويات الخدمية والسياحية لتعزيز جودة الحياة في المدينة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled