اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“تكامل” ينهى المرحلة الثانية لورش التدريب والتطوير في قطاعات السياحة والتراث

 

 

الرياض “المسلة” ….. أنهى المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأسبوع الخامس من المرحلة الثانية لورش التدريب والتطوير والتوعية في قطاعات السياحة والتراث التي ينفذها المركز بالتعاون مع فروع الهيئة في مناطق المملكة وعدداً من الشركاء من القطاع الخاص.

 

 

وأكد مدير عام المركز ناصر بن عبدالعزيز النشمي ،أهمية التدريب والتطوير للموارد البشرية الوطنية ذات العلاقة بقطاعات السياحة والتراث الوطني وحرص سمو الرئيس على تقديم ورش نوعية ذات مضامين تدريبية وتطويرية وتوعية احترافية، بالتعاون مع جهات ذات خبرات عالمية ووطنية، وفق الأهداف الإستراتيجية للهيئة وخططها في تنمية السياحة الداخلية في المملكة.

 

 

وقال ” إن المرحلة الثانية شهدت تطويرا في محتوى الحقائب التدريبية وفي وسائل التدريب وكفاءة المدربين مع الاستمرار في منهجية اليوم التدريبي الواحد.

 

 

وامتدح مدير عام تكامل الجهود المخلصة التي بذلها الشركاء من داخل الهيئة وخارجها، مشيداً بما بذله منسوبو فروع الهيئة في المدن التي شهدت تنفيذ تلك الورش وما قدمه الشركاء من خارج الهيئة باحتضان تلك الورش وتهيئة أماكن أقامتها ما أسهم في نجاحها.

 

وأضاف أن المرحلة الثانية إلى نهاية الربع الأول من هذا العام تضمنت تنفيذ 32 ورشة تدريبية في 13 مدينة رئيسية استفاد منها 1130 مواطن بلغ عدد النساء منهم 424، مشيراً إلى أن هذه المرحلة شهدت إضافة ورشة بعنوان “البروتوكول في القطاع السياحي”.

 

إضافة إلى الاستمرار في تقديم الورش السابقةوالتي تغطي مجالات تأهيل المرخصين وتطوير مهارات العاملين في القطاعات السياحية والأمن والسلامة في القطاع الفندقي ومهارات التعامل مع السائح والجودة في الخدمات السياحية والتعرف على فرص العمل في القطاع السياحي ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية وابتكار المشاريع السياحية وتطوير مهارات بائعات المنتجات السياحي.

 

 

وكانت المركز قد نفذ المرحلة الأولى العام الماضي وبلغ مجموع الورش فيها 110 ورشة تدريبية تم تنفيذها خلال 11 أسبوعا في 16 مدينة واستفاد منها 2766 مواطن بلغ عدد النساء منهم 890 مواطنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled