اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ البحر الأحمر يكرم أعضاء المركز العربي للإعلام السياحي

خلال حفل الختام

 

 

 

اللواء عبدالله: البلاد العربية تحظى بمقومات سياحية تضاهي مثيلتها بالدول الأخرى وبأسعار منافسة

 

 

الغردقة …. طالب محافظ البحر الأحمر المصرية اللواء احمد عبدالله بضرورة تشجيع السياحة بجميع فروعها في الدول العربية، وذلك من خلال إقناع السائح العربي بالتوجه للبلاد العربية التي تحظى بمقومات سياحية تضاهي مثيلتها بالدول الأخرى وبأسعار منافسة ومناسبة للجميع، مؤكدا ان السياحة العلاجية التي يتم صرف مليارات الدولارات عليها بالدول الأوربية والغربية يمكن الحصول عليها وبأسعار مناسبة جدا وفي متناول الجميع في الدول العربية، مطالبا الإعلام العربي للقيام بدروه في سبيل تسويق السياحة العربية والعمل على نشر مقوماتها التي سوف تجذب المزيد من السياح للبلاد العربية.

 

 

جاء ذلك خلال رعاية محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله لحفل اختتام فعاليات ملتقى الإعلام العربي السياحي التاسع أول من أمس بمشاركة عدد من الإعلاميين السعوديين المتخصصين في الإعلام السياحي الذي شارك فيه اعلاميون سعوديون واعلاميون عرب من 15 دولة عربية بحسب الانباء.

 

 

من جانبه، رحب رئيس جمعية خبراء السياحة العربية طارق شلبي بمحافظ البحر الأحمر ورئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي، مشيرا الى ما تمت مناقشته خلال فعاليات الملتقى وما حققه من نجاح في سبيل دعم السياحة البينية بين الدول العربية والسعي إلى تنميتها والعمل على تطويرها من خلال الإعلام الذي يلعب دور مهم ورئيسي في إنعاش السياحة في الدول العربية، عقب ذلك ألقت عميد معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق د. نشوى طلعت كلمة اشارت فيها الى ما حظي به الملتقى من اهتمام بالغ من محافظ البحر الأحمر وإلى ما حققه الملتقى والمؤتمر المصاحب له والذي استضافته الجامعة العربية في اليوم الأول من نجاح باهر في سبيل تطوير العمل السياحي بين الدول العربية المشاركة.

 

 

وتحدث الخبير السياحي ووكيل السياحة السابق بمصر مجدي سليم في هذه المناسبة حيث أشار الى ضرورة التسويق للسياحه بين البلدان العربية في جميع الوسائل الإعلامية، مشيدا بجهود المركز العربي وما يسعى اليه في سبيل تطوير السياحة وتنميتها.

 

 

بدوره، قدم عضو المركز العربي جاسم التنيب من الكويت شكره لمحافظ البحر الأحمر على رعايته ومتابعته المستمرة في إنجاح اعمال الملتقى ولجميع المشاركين والمساهمين من الجهات ذات العلاقة بجمهورية مصر العربية وعلى ما حظي به افراد الملتقى من جميع الدول من اهتمام ورعاية.

 

مؤكدا ان المركز سوف يواصل عمله من اجل دفع تقدم السياحة ورفع نسبة الإقبال لها في الدول العربية وخاصة المدن السياحية بما فيها مدينة الغردقة التي تحظى بموقع سياحي مميز وجاذب لجميع السياح العرب.

 

 

وفي نهاية الحفل، كرم محافظ البحر الأحمر أعضاء المركز العربي للإعلام السياحي المشاركين في اعمال الملتقي من جميع الدول العربية والخليجية.

 

 

وفي الختام أوصى المتخصصون في الإعلام السياحي بما يلي:٭ تدريس مناهج تعريفية عن السياحة في الوطن العربي بالتعاون مع المتخصصين، ما يساعد في جذب مزيد من السياح ويشجع السياحة البينية العربية.

 

 

٭ ترسيخ مفهوم التنمية السياحة المستدامة وارتباطه بمستقبل السياحة العربية.

٭ وضع خطة اعلام سياحي في وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار الواقع الحقيقي لاستتباب الأمن العربي.

٭ تثمين الاتجاه الصاعد بتنمية السياحة العلاجية بالوطن العربي في الآونة الأخيرة وتعظيم الاستفادة منها.

٭ صياغة ميثاق شرف اعلامي جامع وشامل لكل المنصات الإعلامية المتخصصة في القطاع السياحي العربي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled