اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعديلات على اكثر من 60وجهة ل مصر للطيران خلال الموسم الصيفى 2017

تعديلات على اكثر من 60وجهة ل مصر للطيران خلال الموسم الصيفى 2017

 

 

 

مصر للطيران تعلن زيادة 14% فى الرحلات الداخلية هذا الصيف 

 

 

 

القاهرة –  أعلنت مصر للطيران، الناقل الوطني ل مصر ، عن سلسلة تغييرات وتعديلات تم تطبيقها على شبكة الخطوط الجوية على جميع النقاط التي تصل إليها الشركة والتي تصل إلى 60 وجهه دولية فضلاً عن 14 نقطة داخلية واقليمية وذلك مع بدء إطلاق جدول الصيف في نهاية شهر مارس من العام الحالي.

وقد شملت هذه التغييرات زيادة الترددات إلى أهم المدن والعواصم، إعادة جدولة ومواعيد الرحلات، وكذلك تغيير في طرازات الطائرات وتحسين الربط بين أسواق الطيران المختلفة وكذلك داخلياً على مستوى المحافظات وذلك لتعزيز فاعلية تشغيل مصر للطيران لوجهاتها التي تخدمها بمسارات مباشرة من دون توقف، صرح بذلك صفوت مسلم رئيس الفابضة لمصر للطيران.

 

 

وأوضح مسلم أنه تم التنسيق بين جميع المحطات الخارجية ولاسيما المحطات الداخلية والإقليمية لتذليل حركة السفر من وإلى مصر خلال موسم الأجازات الصيفية التي تشهد إقبالاً متزايداً، وذلك في إطار الاستراتيجية التشغيلية للشركة، التي تهدف إلى التواجد وزيادة الترددات إلى وجهات ذا الربحية في عدد من الأسواق في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي، أوروبا، وأمريكا الشمالية وتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية لتلبية احتياجات المسافرين.

هذا ومن المخطط أن تسير مصر للطيران خلال الموسم الصيفي 689 رحلة دولية اسبوعيا إلى أهم المدن والعواصم العالمية.

 

 

 

 

ومن جانبه صرح الطيار شريف عزت– رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية قائلاً: “هناك عدد من الوجهات التي تم زيادة الترددات إليها وذلك نظراً لتحقيق هذه الوجهات لأعلى معدلات حركة الركاب ومن بين هذه النقاط هي الكويت، الرياض، عمان و المغرب ولاجوس أيضاً تم إدخال بعض التعديلات في الشبكة لتحسين ورفع كفاءه التشغيل وربط عدد من أسواق الطيران الهامة بعضها ببعض ويأتي على قمة هذه الأسواق هو الربط بين غرب القارة الأفريقية من خلال لاجوس والتي تسير إليها الشركة نحو 5 رحلات أسبوعياً- تصل إلى 7 رحلات اعتباراً من يونيو 2017 – والشرق الأقصى من خلال مدينة جوانزو الصينية والتي تسير إليها الشركة رحلة يومياً.”

 
أما عن التعديلات وإعادة جدولة الرحلات، أضاف عزت أنه تم إعادة جدولة بعض الرحلات الصباحية وذلك لتقليل كثافة أعداد الركاب المسافرين خلال هذه الفترة وتفادي التكدس في المطارات المصرية وقد شملت الرحلات الدوحة، المغرب، لاجوس، برشلونه، وأبو ظبي. بينما تم تغيير مواعيد إقلاع بعض الرحلات متمثلة في البحرين لتصبح رحلة صباحية والتي نستهدف بها زيادة حركة الركاب المحلية إلى هذا السوق.
هذا وأشار عزت أن الشركة من المقرر أن تتسلم نحو 5 طائرات جدد لينضموا إلى أسطول الشركة خلال الموسم الصيفي الذي ينتهي في شهر اكتوبر المقبل والذي سيتم الإستعانه بهم لدعم رحلات الشركة إلى بيروت، المغرب، تونس، الجزائر، مدريد، باريس، فرانكفورت، لندن واسطنبول.
أما عن الرحلات الداخلية والإقليمية، فقد زادت ترددات الشركة إلى عدد من الوجهات بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي 2016، حيث تسير الشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) خلال الموسم الصيفي 209 رحلة جوية أسبوعياً إلى 14 مدينة داخلية وإقليمية.

وقد أوضح الطيار حلمي رزق رئيس الشركة أنه قد تم إعادة تشغيل خط الأسكندرية – الغردقة بواقع 6 رحلات أسبوعياً والذي يأتي تزامناً مع استعادة معدلات التشغيل إلى العديد من الوجهات السياحية وخاصة الثقافية التي حرصت الشركة على زيادة الترددات إليها وهي مدن الأقصر، أسوان، وكذلك الرحلات بين أسوان وأبوسمبل مع امكانية إضافة المزيد من الرحلات خلال الموسم الصيفي وذلك وفقاً للطلب.

 

 

 

 

 

كما كثفت الشركة رحلات إضافية إلى شرم الشيخ و الغردقة. بينما على الصعيد الإقليمي، فلم تشهد رحلات الشركة التي تقلع من المطارات المصرية الأخرى أي تغيير حيث يتم تسيير نحو 5 رحلات تقلع من مطار برج العرب بالأسكندرية إلى كل من أثينا وبيروت ومن مطار شرم الشيخ الدولي بواقع 6 رحلات إلى كل من جدة والرياض والكويت.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled