اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ترميم سوق المضيرب التاريخي بالقابل لإعادة عملية البيع والشراء بالسوق

ترميم سوق المضيرب التاريخي بالقابل لإعادة عملية البيع والشراء بالسوق

 

 

القابل “المسلة” …. بدأت بقرية المضيرب بولاية القابل في محافظة شمال الشرقية أعمال صيانة وترميم سوق المضيرب التاريخي وذلك في إطار الاستعدادات لإعادة عملية البيع والشراء بالسوق في السابع من إبريل الجاري.

 

 

وتأتي أعمال إعادة الصيانة والترميم ضمن مبادرة المجتمع الفاعل والتي ينفذها الأهالي للعام الثالث على التوالي، حيث يسعى القائمون على المشروع لإعادة نشاط السوق بعد توقفه لسنوات طويلة بسبب قلة النشاط التجاري وتهدم أجزاء كبيرة من محلات السوق ومرافقه.

 

 

ويقوم بعملية الصيانة والترميم فريق الربيع الرياضي الثقافي بدعم من أهالي القرية، حيث تقوم الأعمال على إعادة ترميم المحلات التجارية والممرات وواجهة السوق والمداخل الرئيسية بالإضافة إلى إعادة بناء بعض المرافق الأساسية مثل مكان إعداد وطبخ الأكلات الشعبية، حيث تعتمد عمليات البناء على استخدام الطين والجص والقش وجذوع وسعف النخيل ومنتجاتها المختلفة بالإضافة إلى استخدام خامات البيئة المحلية في بعض أعمال الصيانة والترميم.

 

 سوق عريق

 

 

تجدر الإشارة إلى أن سوق المضيرب من الاسواق العريقة بالمنطقة وهو يشكل مع البيوت الأثرية والقلاع المحيطة به، تاريخا مزدهرا طوال السنوات الماضية، حيث عرف السوق بأنه من أشهر الاسواق المحلية نشاطا بالسلطنة وقد استقطب الباعة والمشترين من ولايات السلطنة المجاورة طوال فترة ازدهاره.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled