اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رأس الخيمة تطلق مبادرة «تأمين السياح» بالمناطق الجبالية والوديان

رأس الخيمة تطلق مبادرة «تأمين السياح» بالمناطق الجبالية والوديان
شرطة رأس الخيمة تطلق المبادرة بالتنسيق مع هيئة تنمية السياحة

 

 

 

رأس الخيمة ….. أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة بإدارة المهام الخاصة وبالتنسيق والتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وقسم الإسعاف والإنقاذ بالشرطة مبادرة «تأمين السياح» في المناطق الجبلية والوديان، ويأتي ذلك في إطار الحركة السياحية النشطة وتزايد أعداد السائحين والزوار مؤخراً على زيارة المواقع الطبيعية والبيئية المميزة بالإمارة، حيث أصبح هناك العديد من المنشآت السياحية الحديثة والضخمة والتي تقدم الخدمة السياحية والترفيهية المتنوعة.

 

مبادرات استثنائية

 

بدوره، قال القائد العام لشرطة رأس الخيمة علي عبدالله بن علوان النعيمي لـ«البيان»: إن مبادرة «تأمين السياح» في المناطق الجبلية والمواقع الطبيعية تسعى لتحقيق رؤية القيادة في ضمان توفير بيئـة سياحية آمنة مستدامة، ورسالتها تنطلق من توفير الأمن للسائح منذ لحظة دخوله الإمارة وحتى المغادرة. كما أنها تأتي ضمن مبادرات مجتمعية استثنائية، وتنطلق من المرتكزات التي تتمثل بارتفاع مستوى الطموحات لديها، في النمو الواضح والمتسارع في الحركة السياحية الداخلية بحسب البيان.

 

وأضاف ابن علوان: إنه نظراً إلى إدراكنا العميق لمفهوم الأمن السياحي الذي يتعدى مجموعة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية المختلفة بالشرطة، كان لزاماً توفير وتعزيز الأمن السياحي من خلال استحداث عدد من الخدمات الأمنية وتوفير إجراءات عدة وتدابير جديدة مع الاستعانة في ذلك بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال التأمين، في مقدمتها إشراك جهات معنية وتحفيزها للمشاركة الفاعلة في الجهود المبذولة في هذا المجال، وكذلك تأمين السياح خلال انتقالاتهم وزياراتهم المختلفة، ومتابعة حالة الطرق الأمنية، التي يسلكها السائحون بشكل دائم، ونشر التوعية الأمنية بأهمية الأمن للقطاع السياحي.

 

خطة متكاملة

 

وفي هذا الإطار، أوضح العقيد الركن يوسف بن يعقوب مدير إدارة المهام الخاصة بالشرطة، أن المبادرة تشرف عليها إدارة المهام الخاصة، وهي عبارة عن حملة توعية لسياحة المغامرات والرحلات السياحية الجماعية للمناطق الجبلية والوعرة في الإمارة بصفة خاصة، وبالتحديد للرحلات التي يمارس أفرادها هوايات متعددة، مثل: (تسلق القمم الجبلية والتنقل بين الجبال، والتخييم والمشي في الوديان، والتنزه والاستكشاف والبحث) والتي باتت في السنوات الأخيرة تعد من أهم البرامج التي تحظى بالإقبال والطلب الكبير في الوقت ذاته وخصوصاً مع تحسن الأجواء وتوسع رقعة المتنزهات الطبيعية برأس الخيمة نتيجة تزايد معدل تساقط الأمطار وتجمع المياه في الأودية والسدود والشعاب.

 

وأضاف بن يعقوب أنها تهدف بالتحديد إلى تقليل معدل الحوادث التي قد تحدث أثناء الرحلات السياحية، وذلك عبر المحافظة على أمن وسلامة المجموعات السياحية في كافة مراحل العملية السياحية في المسارات الجبلية المختلفة والأودية مع تخصيص لوحات إرشادية وآليات لمرافقتها إذا دعت الحاجة. على أن توزع خلالها عدداً من الخرائط السياحية ونشرات التوعية تشمل إرشاد وتوعية السياح في كافة المرافق والمناطق الجبلية والتعريف بطبيعة المنطقة جغرافياً.

 

جهود وإشادة

 

أطلقت شرطة رأس الخيمة العديد من المبادرات التي تعمل على تنشيط السياحة وبالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وجهات أخرى معنية. فقد حصلت وفقاً لمسح أجرته هيئة السياحة في رأس الخيمة على 1850 عينة من المجتمع على نسبة مرتفعة من الرضا التام بأداء الشرطة وبكفاءتهم وتصرفهم ووصولهم في الوقت المناسب وأساليب تعاملهم مع الأحداث والجمهور وبالأخص السياح والزائرون، مما دل على جهود الجميع وتفانيهم وإخلاصهم في تأدية المهام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled