اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن تطلق فعاليات ايام أم قيس السياحية

سياحة الاردن تطلق فعاليات ايام أم قيس السياحية

 

 

اربد ….. أطلق رئيس لجنة بلدية خالد بن الوليد التابعة للواء بني كنانة المهندس ضياء المنسي فعاليات أيام أم قيس السياحية التي تنظمها وزارة السياحه بالتعاون مع فريق التطوير المجتمعي لمنطقة « الوليد» ومركز إرادة والصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية « جهد « وتموله الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

 

الاحتفال

 

وقال المنسي في الاحتفال الذي اقيم بقرية ام قيس الاثرية بحضور مدير سياحة محافظة اربد هاني شويات ومديري السياحة والاثار في اللواء وممثلي الجهات الداعمة، أن إقامة الايام السياحية التي تستمر 3 أيام ستسهم بفاعلية في تحسين الواقع السياحي في اللواء والمملكة لدورها الكبير في تعريف المواطنين والزوار والسياح بالأماكن السياحية.

 

وابدى استعداد البلدية لتقديم كافة أشكال الدعم للقطاع السياحي انطلاقا من مبدأ التشاركية بالعمل بين البلدية ومختلف المؤسسات المحلية الرسمية والاهلية بحسب الرأى.

 

وقال الشويات ان مديرية السياحة تتعاون وتتشارك مع فريق التطوير المجتمعي لبلدية « الوليد « والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومختلف الجهات المعنية لتجسد سياسة وزارة السياحة والاثار في إبراز المنتج السياحي الاردني ووضعه امام زوار الاردن.

 

دعم

 

واكد شويات دعم الوزارة للمجتمعات المحلية وتفعيل دورها في العملية السياحية وصولا لتحقيق التنمية السياحية المستدامه لافتا الى ان إقامة هذه الايام في الموقع الاثري يعتبر تعبيرا حيا وصادقا لوفاء الأبناء والاحفاد لحضارة الاجداد من خلال الاستمرار في الحفاظ على تراثهم الذي لا زال ماثلا للعيان.

 

مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في اربد محمد بني مصطفى أكد من جانبه على دور الوكالة في مجال تنمية المجتمعات المحلية من خلال المشاريع التي تنفذها بالتعاون مع الهيئات الرسمية والشعبية المختلفة في المجالات الحياتية المختلفة.

 

تطوير

 

وبينت عضو فريق التطوير المجتمعي باسمه الملكاوي أن الفريق نفذ بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية العديد من المشاريع التنموية الهادفة في قطاعات التربية والتعليم والبلديات والصحة وغيرها للارتقاء بالواقع المعيشي وبمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

واشتمل الحفل على اغاني تراثية قدمتها فرقة البلد ودبكات شعبية ووصلات فلكلورية مثلما إفتتاح معرض للمنتجات الريفية تضمنت منسوجات ومشغولات يدوية وأكلات تراثية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled