اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

 الكويت تؤكد حرصها على تطوير العلاقات السياحية والثقافية مع روسيا

 

 

 

الكويت “المسلة” …..  أكدت مديرة قطاع السياحة في وزارة الإعلام الكويتية ماجدة بهبهاني حرص دولة الكويت على تطوير علاقاتها السياحية والثقافية مع جمهورية روسيا الاتحادية لاسيما أن الكويت من أهم الدول المصدرة للسياحة خلال موسم الصيف.

 

وقالت بهبهاني في مؤتمر صحافي عقده المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت امس الأحد حول تطوير العلاقات المشتركة مع الكويت في مجالات السياحة والتجارة والاستثمار إن روسيا لديها عدة جوانب متميزة لجذب السائحين حول العالم.

 

تنسيق

 

وأشادت بافتتاح روسيا المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت ليؤدي دوره في تشجيع الحركة السياحية والتنسيق بين الجهات ذات ارتباط الصلة بالسياحة في البلدين.

 

من جانبه أكد وزير السياحة في إقليم كازان الروسي سيرغي إيفانوف الذي يزور البلاد حاليا حرص بلاده على تشجيع السياحة من الكويت والخليج خصوصا أنها تمتلك العديد من المقومات السياحية المتنوعة تؤهلها لتكون وجهة رئيسية لاسيما بعد تنفيذ خطة تطوير شاملة لمنشآتها وبناها التحتية السياحية.

 

تعزيز العلاقات

 

وقال إيفانوف إن زيارته للكويت تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياحية خصوصا مع الأهمية الكبيرة التي تتميز بها الكويت باعتبارها من أهم الدول المصدرة للسياحة في الشرق الأوسط.

 

وأوضح أنه يزور روسيا سنويا نحو 32 مليون سائح معظمهم من الدول الأوروبية كما تشهد نموا مطردا في الفترة الأخيرة بفضل تنافسية المنتج السياحي الروسي وتنوعه ومخاطبته عددا كبيرا من جنسيات العالم حيث تضم روسيا 23 من مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة (يونسكو).

 

من جهته أكد سفير روسيا الاتحادية لدى البلاد أليكسي سولوماتين عمق العلاقات الروسية — الكويتية وما وصلت إليه من تطور في جميع المجالات لاسيما بعد توقيع العديد من الاتفاقيات وتنفيذ العشرات من الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين المسؤولين في البلدين.

 

 تسهيلات

 

ولفت سولوماتين إلى التسهيلات التي تمنحها سفارة بلاده للمواطنين والمقيمين في الكويت للحصول على تأشيرات الدخول ما بين سياحية وتجارية وعائلية وتأشيرات لرجال الأعمال وبإجراءات سريعة آملا أن تنشط حركة السفر بين البلدين مع تشغيل خطوط طيران مباشرة وتطور العلاقات في مختلف المجالات.

 

بدوره ركز رئيس المكتب الوطني للسياحة الروسية في الكويت باسل الأسود على التنوع الكبير في إمكانات الجذب السياحي في روسيا ما بين سياحة الطبيعة والسياحة الجبلية إضافة إلى السياحة العلاجية في مصحات العلاج الطبيعي التي توجد فيها ينابيع المياه المعدنية.

 

وأعرب الأسود عن الأمل في أن تشهد الحركة السياحية نموا من الطرفين لاسيما مع وجود العديد من البرامج والعروض التي تقدمها شركات الطيران الإقليمية للمسافرين من الكويت على متن رحلاتها بالتعاون مع الفنادق والشركات السياحية الروسية.

 

وأشار إلى الإقبال المتزايد على زيارة روسيا مع قرب استضافتها نهائيات كأس العالم في كرة القدم العام المقبل واستعداداتها الكبيرة لهذا الحدث على صعيد البنية الأساسية والمرافق العامة ووسائل النقل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled