اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

8 آلاف زائر الى متحف المصمك في الإجازة الدراسية

 

الرياض “المسلة” ….. استقبل متحف المصمك التاريخي في مدينة الرياض خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، أكثر من ثمانية آلاف زائر، من المواطنين من أفراد وعائلات وزوار مدينة الرياض والجاليات المقيمة على أرض الوطن.

 

عروض

 

وقدم المتحف للزوار، خلال فترة الإجازة التي استمرت عشرة أيام، عروضاً مرئية عن توحيد المملكة والمواقع الأثرية والتراثية في المناطق المختلفة، بجانب العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 

تاريخ الرياض

 

واطلع زوار المصمك على أقسامه وما يحتويه من صور تاريخية لمدينة الرياض ولوحات وخزائن عرض لقطع التراث الشعبي، وشاهدوا فلم استرداد الرياض، حيث كان مسئولي المتحف في استقبال الزوار وقام بالشرح لهم عن أهمية المتحف ومكانته البارزة في تاريخ المملكة بصفة عامة وتاريخ مدينة الرياض بصفة خاصة وما قام به الملك عبدالعزيز رحمه الله من كفاح في توحيد المملكة.

 

يشار إلى أن المتحف استقبل الزوار خلال فترتين صباحية ومسائية بساعات عمل تزيد عن 10 ساعات يومياً طوال أيام خلال إجازة منتصف العام الدراسي الثاني.

 

ويعد متحف المصمك التاريخي مقصداً سياحياً لضيوف الدولة والسياح وزوار العاصمة وسكانها إضافة إلى زيارات طلبة المدارس، ويستقبل المتحف الزوار طوال العام على فترتين، من الساعة 8 إلى 12 صباحاً ومن 4 إلى 9 مساءً، بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع وإجازات الأعياد والإجازات الرسمية، حيث يخصص فترات للرجال وأخرى للعائلات وأيضاً فترات لمدارس البنين وأخرى للبنات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled