اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشافات اثرية جديدة تعود للعصر الرومانى بالاسكندرية

 

 

الاسكندرية “المسلة” ….. اعلن الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الاثار المصرية الكشف عن أرضية مرصوفة من الحجر الجيري وبقايا من الجرانيت الاسود، بالاضافة الي بقايا فرن يعود للعصر الروماني وجدار من الأحجار الجيريةيربطها طبقة من الملاط، وذلك بموقع أرض فيلا أجيون بمحافظة الاسكندرية.

 

 

وأوضح د. عفيفي أن هذا الكشف تم أثناء أعمال التنقيب والجس الأثري بالموقع بعدما تقدم أحد المواطنين المصريين بطلب لوزارة الآثار لبناء قطعة أرض بشارع المنشأة وشارع سوارس وابور المياه حي وسط والمعروفة باسم فيلا اجيون.

 

 

وحينها قامت الوزارة باعمال التنقيب والجس الأثري وهو التقليد المتبع من قبل الوزارة قبل البدء في اية اعمال بناء بمحيط المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

 

من جانبه قال مصطفى رشدي مدير عام منطقة اثار الاسكندرية أنه تم الكشف كذلك عن عدد من اللقي الاثرية عبارة عن مسارج من الفخار مختلفة الطرز يعود بعضها للعصر الهيلنستي والغصر البيزنطي، عملات، أواني فخارية كانت مستخدمة للطهي، بالاضافة الى عدد من المشغولات العظمية.

 

 

وأكد رشدي أن كافة هذه اللقى تم ايداعها بمعمل التربميم بالمسرح الروماني لاجراء اعمالىالتظيف والترميم اللازمة لها تمهيدا لدراستها وتسجيلها في سجلات الآثار و مازال العمل مستمر في الموقع.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled