اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تستقبل أول طائرة ركاب لمؤسسة “الطيران العربية السورية”

 

 

دمشق “المسلة” ….. أقلعت أول رحلة لطائرة تابعة لمؤسسةالطيران العربية السورية” من مطار دمشق الدولي إلى دبي وعلى متنها 250 راكبا، وذلك بعد إعادة تأهيلها ووضعها بالخدمة بجهود كوادر سورية، وفقا لما نقلته وكالة سانا السورية.

 

طائرة إيرباص 340

 

وصرح وزير النقل السوري، علي حمود، للصحفيين بعد اقلاع الطائرة: “دخلت اليوم طائرة إيرباص 340 في الخدمة لتضاف إلى أسطول النقل الجوي وذلك بعد أن تم إجراء عمليات تأهيل لها من قبل كوادرنا الوطنية في المؤسسة العربية السورية للطيران وذلك نتيجة الاهتمام الذي توليه الحكومة لتطوير النقل الجوي ونظرا لأهميته من الناحية الاقتصادية.. تشغيل الطائرة رسالة للعالم بأن السوريين أكثر قوة وتحد لمواجهة الظروف كافة وتجاوز منعكسات الأزمة والعمل بالتوزاي للحفاظ على الإنجازات التي تحققت سابقا وتطويرها”.

 

 انجاز

 

وشدد الوزير حمود على أن إعادة تأهيل الطائرة “إنجاز وطني مهم” يأتي انسجاما مع خطة وزارة النقل في تعزيز دور المؤسسة العربية السورية للطيران وإعادة الألق إليها والحفاظ على تاريخها وعراقتها علما أن الطائرة التي تم تأهيلها تتميز بمواصفات عالمية وتتسع لـ300 راكب منها 24 مقعدا لدرجة رجال الأعمال وتستطيع نقل كميات كبيرة من الحمولة والبضائع والشحن الجوي إضافة إلى قدرة طيران تصل إلى 16 ساعة متواصلة وتوفر ميزات الراحة والترفيه والخدمة النوعية.

 

 

وقال كابتن الطائرة، نبيل داوود، قوله إن الطائرة تتمتع بكل مقاييس الأمان العالمية ومزودة بأحدث التجهيزات العالمية مشيدا بالخبرات الوطنية التي أعادت تأهيل الطائرة بهذه التقنية الحديثة.

 

 

ووفقا لما ما ورد في سانا فإن طائرة الأيرباص 340 التي تمت إعادة تأهيلها هي الطائرة الثالثة التي دخلت الخدمة الفعلية خلال أقل من سنة وبها ارتفع عدد طائرات السورية إلى أربع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled