اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاجتماع الأول للجنة الفنية للسياحة العربية بالقاهرة يناقش إنشاء جائزة خاصة بالتميز والابتكار وتحديد جهات تطوير القطاع

 

 

القاهرة “المسلة” ….. بدأت امسبمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الاجتماع الأول للجنة الفنية للسياحة العربية، برئاسة الجزائر وبمشاركة ممثلي الأجهزة المعنية بالسياحة في الدول العربية.

 

 

وصرحت الدكتورة دينا الظاهر مديرة إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية أن الاجتماع سيناقش، على مدى يومين، عددا من البنود الخاصة بقطاع السياحة العربي، وفي مقدمتها مقترح بإنشاء جائرة المجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال التميز والابتكار، في ضوء الورقة المقدمة من وزارة السياحة المصرية، والتي تتضمن أن يتم منح هذه الجائزة لأي فرد أو مؤسسة تتقدم بمشروع مبتكر أو بحث يعود بالفائدة على القطاع السياحي، على أن يتم توزيع الجوائز سنويا على هامش اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة بحسب قنا.

 

 

لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية

 

وأضافت أن الاجتماع سيناقش أيضا تحديد الجهات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة في ضوء القرار الصادر عن المجلس عام 2015 بهذا الشأن، إضافة إلى مقترح مقدم من المنظمة العربية للسياحة حول مشروع “لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية” والذي يركز على الفنادق لمعرفة أدائها من خلال تطبيق برمجيات لجميع بيانات الأداء للفنادق تلقائيا من خلال نظام إدارة الفنادق (pms).

 

 الاستثمارات السياحية

 

كما سيناقش الاجتماع موضوع “ضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية”، وكيفية الاستفادة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كبيت خبرة عربي ودولي في تنمية التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية.

 

 

وأضافت أن اللجنة ستناقش بندا حول التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة، والنظر في استضافة الجامعة العربية للاجتماع الأول المشترك لوزراء السياحة في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في الموعد الذي يتم الاتفاق عليه، وهو الاجتماع المؤجل منذ العام 2013 والذي كان مقررا عقده في مدينة “البتراء” في الأردن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled