اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آثار الإسكندرية القديمة … تهديدات وتحديات تراثية” في محاضرة بمكتبة الإسكندرية 

آثار الإسكندرية القديمة ... تهديدات وتحديات تراثية" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية 

 

الإسكندرية “المسلة” …… تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان “آثار الإسكندرية القديمة في الفترة اليونانية الرومانية والعصر الإسلامي… تهديدات وتحديات تراثية”، وذلك الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء الموافق 19 إبريل 2017، في قاعة الأوديتوريوم، المدخل الرئيسي بمكتبة الإسكندرية.

 

 

يلقي المحاضرة الدكتور إسلام عاصم؛ رئيس نقابة المرشدين السياحيين بالإسكندرية، ومسؤول العلاقات الخارجية بجمعية التراث والفنون التقليدية، ومدرس الإرشاد السياحي والتاريخ الحديث والمعاصر بالمعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الأثار.

 

حفظ التراث

 

تأتي المحاضرة بهدف التوعية بالحفاظ على التراث المصري المعماري والثقافي، حيث تعد مدينة الإسكندرية أحد أهم مدن العالم القديم، وتضم عدد من المواقع الأثرية الهامة، مثل منطقة عمود السواري، مقابر الشاطبي، مقابر مصطفى كامل، مقابر الانفوشي، مقابر كوم الشفافة، المسرح الروماني، منطقة دير أبو مينا وقلعة قايتباي، بالإضافة إلى الآثار الغارقة والآثار المكتشفة بالصدفة مثل مقابر مسرح العبد. ويُعاني هذا التراث الأثري النادر من تهديدات توشك أن تقضي عليه في ظل تحديات للحفاظ عليها، لذا فمن خلال هذه المحاضرة سيتم الإبحار في تراث الإسكندرية القديم واستعراض أهميته وما يهدده والتحديات التي تواجه سبل الحفاظ عليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled