اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار رأس الخيمة يسجل 8 % نمو فى حركة الركاب خلال الربع الأول

مطار رأس الخيمة يسجل 8 % نمو فى حركة الركاب خلال الربع الأول

 

 

رأس الخيمة “المسلة” ….. ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر مطار رأس الخيمة الدولي خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 149.6 ألف مسافر مقارنة مع 138.61 ألف مسافر خلال نفس الفترة من العام 2016 بنسبة نمو 8%، و97.59 ألف مسافر خلال الربع الأول من عام 2015 بنسبة نمو 54.34%.

 

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مطار رأس الخيمة الدولي ورئيس مجلس إدارة الطيران المدني، أن المؤشرات التي سجلها المطار خلال الربع الأول تعكس حجم النمو والنشاط الكبيرين اللذين تشهدهما إمارة رأس الخيمة في جميع القطاعات.

 

لافتاً أن هذا النمو المتواصل دفع دائرة الطيران المدني لوضع دراسات توسعية لمطار رأس الخيمة بهدف تلبية الطلب المتزايد من شركات الطيران والرحلات السياحية.

 

وأشار إلى أنه للمرة الأولى سيحتفظ المطار بعدد من الرحلات السياحية القادمة من الدول الأوروبية خلال فصل الصيف هذا العام، حيث كانت الرحلات في السنوات الماضية تعمل فقط على نقل السياح في موسم الشتاء السياحي بحسب البيان.

 

لافتاً أن هذا الإنجاز يعتبر شهادة تقدير للعمل الشاق الذي قامت به فرقنا في المطار مما أدى إلى نمو ثابت لقطاعي الطيران والسياحة في الإمارة.

 

دعم

 

وأشار إلى أن الخدمات المقدمة والمتوافرة في المطار ساهمت في تحقيق نقلات نوعية، تحققت بفضل دعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صاحب الدعم المتواصل والفضل الكبير بوصول المطار لهذه المرحلة.

 

إنجاز

 

وأكد محمد قاضي الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، أن نتائج الربع الأول لعام 2017 تبشر بالمزيد من الإنجازات وتجاوز إنجازات العام الماضي. وأشار إلى أن مطار رأس الخيمة الدولي يركز بشكل كبير على خلق فرص متخصصة تتناسب مع مواردنا وقدراتنا.

 

حيث يعمل المطار بشكل وثيق مع هيئة تنمية السياحة في الإمارة، حيث قمنا بتوقيع اتفاقية مشتركة في بداية العام.

 

وتابع قاضي: بالإضافة إلى نمو أعداد الركاب، شهد مطار رأس الخيمة الدولي نمواً كبيراً على صعيد الشحن خلال الربع الأول من العام الجاري مع بدء عمليات شحن جديدة بين رأس الخيمة وأفريقيا، ولقد عملنا على مدى الثمانية عشر شهراً الماضية على هذا المشروع، لذلك نحن جداً مسرورون برؤية استراتيجياتنا تتحقق.

 

16 %

 

ارتفع عدد القوى العاملة في المطار بنسبة 16٪ خلال 2016، لمجاراة التطور ومعدلات النمو المتواصلة في المطار. كما تم تنفيذ مشروع توسعة صالة الوصول خلال شهر أكتوبر الماضي، وشمل المشروع تركيب بوابات ذكية للمسافرين التي تستوعب مرور مسافر كل 5 ثوان بهدف توفير الوقت والجهد على المسافرين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled