اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخة مى تبحث مع وزير الثقافة الفلسطيني تعزيز التعاون المشترك مع البحرين

الشيخة مى تبحث مع وزير الثقافة الفلسطيني تعزيز التعاون المشترك مع البحرين

 

 

المنامة “المسلة” …..  استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والاثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، حيث تباحث الطرفان حول سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

 

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية تعزيز التواصل الفكري والحضاري بين الشعوب العربية، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تجمعها قواسم ثقافية كثيرة مع فلسطين.

 

 

وأشادت بالحضور الفلسطيني في الحراك الثقافي المحلي، موضحة أن ذلك يأتي نتيجة التعاون البناء بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة فلسطين لدى المملكة.

 

 

وأطلعت وزير الثقافة الفلسطيني على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني الذي يأتي هذا العام بشعار “آثارنا إن حكت”.

 

 

وتناول الاجتماع مشاريع التبادل الثقافي المستقبلية وتم الاتفاق على حضور مملكة البحرين في معرض فلسطين الدولي للكتاب في نسخته القادمة خلال عام 2018م والذي يقام في مدينة رام الله.

 

 

كما وجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة دعوتها لحضور فلسطين في معرض البحرين الدولي للكتاب للعام القادم، في الوقت الذي تحتفي فيه المحرق باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية بحسب بنا.

 

 

وتم بحث إمكانية التعاون ما بين متاحف كلا البلدين وتبادل الخبرات في إدارة مواقع التراث الثقافي.

 

 

بدوره توجه الوزير إيهاب بسيسو بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار لجهودها في بناء جسور التواصل بين البحرين والدول العربية. وأعرب عن أمله في أن تحمل الأيام القادمة المزيد من التعاون الثقافي ما بين البحرين وفلسطين.

 

 

وكان وزير الثقافي الفلسطيني قد حضر إلى مملكة البحرين بدعوة من مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، حيث قدّم أمسية شعرية في بيت الشعر – إبراهيم العريض يوم الاثنين الماضي ضمن الموسم الثقافي للمركز “المجازفة جزء من النجاة” وتزامنا مع فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled