اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الاردن تشهد تحسن فى القطاع بالربع الاول من العام الحالى

 

 

عمان ….. أظهرت الأرقام الصادرة حديثاً عن وزارة السياحة والاثار العامة، انتعاش السياحة في الربع الأول من العام الحالي 2017، رغم استمرار الظروف العربية المحيطة بالمملكة.

 

الاوضاع الامنية

 

وقال أمين عام وزارة السياحة والأثار العامة عيسى قموة، إنه رغم الصورة السلبية التي تكوّنت عن القطاع السياحي العربي عموماً، بسبب الأوضاع الأمنية والسياسية المحيطة بالمنطقة، إلا أن القطاع السياحي استطاع تسجيل نتيجة إيجابية في الربع الأول من العام بدعم الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الوزارة.

 

 

وأكد قموة لـ”السبيل” أن مؤشرات أداء القطاع السياحي استمرت في تحقيق نتائج إيجابية خلال الربع الأول، مشيراً إلى أن الوزارة تمضي قدما في دعم القطاع لما له من مزايا تنافسية وقدرة على خلق فرص عمل جديدة وزيادة المساهمة في الدخل القومي.

 

 

وأشار إلى أن المعلومات الواردة من القطاع السياحي تفيد بأن القطاع سيشهد مزيدا من التحسن خلال العام الحالي وفي المستقبل.

 

المبيت

 

ووفقا لإحصاءات وزارة السياحة والآثار، فقد بلغ عدد سيّاح المبيت في نهاية الربع الأول من العام الحالي 910.064 سائح، بارتفاع نسبته 5.4 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ العدد للمجموعات السياحية 95904 سياح، بارتفاع بلغت نسبته 68.6 في المئة.

 

 

وأظهرت المؤشرات ارتفاعا في عدد الزوار الأجانب هذا العام مقارنة بالربع الأول من عام 2016، إذ ارتفعت النسبة من دول آسيا والهادئ 53 في المئة، ومن الدول الأوروبية 14.3 في المئة، في حين ارتفعت نسبة السياح من الدول الأفريقية بنسبة 9 في المئة، ومن الدول الأمريكية 10.4 في المئة.

 

 

وأشار قموة إلى أن عدد زوار منطقة البترا بلغ 119263 زائرا خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ87458 زائرا خلال الفترة ذاتها من العام السابق، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 36.4 في المئة.

 

ارتفاع عدد الزوار

 

فيما ارتفع عدد زوار كلّ من جرش بنسبة 6 في المئة ليصل إلى 47723 سائحا، ووادي رم بنسبة 109.9 في المئة ليصل إلى 33382 سائحا، ومأدبا وجبل نيبو بنسبة 54 في المئة.

 

 

وعزا قموة هذا التغيّر الملحوظ في الأرقام إلى مجموعة من العوامل، على رأسها إجراءات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص السياحي، التي ساهمت في الترويج للسياحة المحلية من خلال أدوات وبرامج ترويجية غير تقليدية، والتركيز على أسواق واعدة وجديدة، ما أدى إلى تغيير في الصورة السلبية للمنتج السياحي التي تكونت نتيجة الظروف التي تحيط بالمنطقة.

 

 

وأضاف أن الوزارة تعمل مع مجموعة من الشركاء من القطاعين العام والخاص على التركيز على الجانب التوعوي للسياحة.

 

 

وانهت الوزارة من إعداد الخطة الوطنية للتوعية السياحية التي تمت بالمشاركة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسيتم إطلاقها خلال أيار القادم، وفق ما أشار اليه قموة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled