اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

يوميات حرب اليمن : الاتحاد العام لأطفال اليمن يدين جريمة قتل الطفل بتعز من قبل مليشيا مسلحه تتبع تحالف العدوان

يوميات حرب اليمن : الاتحاد العام لأطفال اليمن يدين جريمة قتل الطفل ..بتعز من قبل مليشيا مسلحه تتبع تحالف العدوان

 

 

 

 

 

 

 

 

اليمن – إب

 

كتب : عبدالغنى اليوسفى

ادن الاتحاد العام لاطفال اليمن اليوم ” السبت” جريمة قتل الطفل بمحافظة تعز من قبل مليشيا مسلحه تتبع تحالف العدوان السعودى الامريكى ، وحمل الاتحاد مسؤولية الجريمة الهمجية البشعة دول التحالف ومنظمات حقوق الانسان واليونسيف  تجاه الصمت المخزى امام مثل هذه الجرائم ،ضد اطفال اليمن .

وقال فى بيان تحصل مراسل “المسلة” على نسخة منه .. إزاء التطورات الخطيرة وتضاعف أعداد الضحايا من الأطفال بسبب العدوان على اليمن فإننا في الاتحاد العام لأطفال اليمن ندين ونستنكر بشدة الجريمة المروعة التي ارتكبتها العناصر الإرهابية المدعومة من دول تحالف العدوان والتي قامت بقتل طفل في التاسعة من عمره بطلق ناري في منطقة البيرين بمديرية المعافر بمحافظة تعز وكل ذنبه أنه ضحك عندما مر طقم لتلك العناصر بجانبه حيث قامت تلك العناصر بسؤاله عن سبب الضحك فقال انه لاسبب لذلك فأردوه قتيلا على إثره .

 

 

إننا في الاتحاد العام لأطفال اليمن نحمل دول التحالف الراعي لتلك العناصر الإجرامية مسؤولية تلك الجريمة المروعة والوحشية كما نحمل منظمات حقوق الإنسان وخصوصا منظمة ” اليونسيف ” المسؤولية إزاء الصمت المطبق التي تمارسه دون أن تحرك ساكناً إزاء مثل هذه الجرائم .

 

إن الاتحاد العام لأطفال اليمن يتابع بقلق بالغ تصاعد جرائم التحالف السعودي بحق أطفال اليمن والتي تسببت في استشهاد اكثر من 2600 طفل وجرح اكثر من 2400 لم يتلقى معظمهم العلاج الكامل ،بسبب إنعدام الأدوية وإحتياج بعضهم الى تلقي العلاج في الخارج.

 

في وقت تشهد اليمن فيه حصاراً خانقا بريا وجويا وبحريا فيما تعمل قوى التحالف على استهداف الشريان الوحيد والأهم في اليمن المتمثل في ميناء الحديدة والذي تم تدمير 60% من أجزائه .

 

إننا في الاتحاد العام لأطفال اليمن ندعوا المجتمع الدولي وكل منظمات حقوق الإنسان إلى التحرك الفاعل لرفع معاناة أطفال اليمن.

هولاء الاطفال الذي استهدف تحالف العدوان مساكنهم ومدارسهم ، ويموت منهم طفل كل 10 دقائق بسبب الأمراض والنقص الغذائي.

 

كما يتعرض الكثير من الأطفال إلى القتل بسبب القنابل العنقودية المنتشرة بشكل كبير في الكثير من المناطق السكنية والزراعية .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled