اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكويت تشارك في معرض اربيل للكتاب

الكويت تشارك في معرض اربيل للكتاب

 

 

الكويت “المسلة” ….. قال رئيس قسم معارض الكتاب بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سعد العنزي اليوم الاحد ان الكويت حريصة على المشاركة في فعاليات معرض الكتاب في اربيل مؤكدا تطلعها الى مشاركة اوسع واكثر تنوعا مستقبلا.

 

واشاد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بنجاح وتميز جناح المجلس الوطني الكويتي المشارك في معرض أربيل الدولي ال12 للكتاب من خلال حرص جمهور القراء والزوار على زيارته لافتا الى انه شهد اقبالا كبيرا من جميع الفئات والشرائح.

 

واضاف ان المجلس شارك بمعظم إصداراته مثل سلسلة عالم المعرفة ومجلة عالم الفكر ومجلة الثقافة العالمية وسلسلة الإبداعات العالمية وسلسلة المسرح العالمي إضافة الى كتب التراث وكتب التشجيع المحلي لمؤلفين كويتيين ومؤلفات كويتيات مشيرا إلى نفاد أغلب تلك الكتب.

 

تظاهرة

 

يذكر ان جناح المجلس الوطني ودور النشر الكويتية شهدت طوال ايام المعرض إقبالا كبيرا للزوار الذين أكدوا أهمية المشاركة الكويتية في التظاهرات الثقافية بالعراق وإقليم كردستان والتي تمكن جمهور القراء والمثقفين من إثراء مكتباتهم بالكتب والمنشورات القيمة من المجلات والمطبوعات وبأسعار تنافسية مدعومة وفي متناول جميع الشرائح الاجتماعية.

 

وبدورها اكدت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض اربيل الدولي للكتاب المدير العام لمؤسسة المدى غادة العاملي في تصريح ل (كونا) اهمية مشاركة دولة الكويت في فعاليات المعرض “المميزة” مشيدة بمستوى الكاتبين الكويتيين سعود السنعوسي وبثينة العيسى.

 

واعربت عن الامل في استمرار التواصل بين الادباء داخل وخارج العراق خصوصا مع دولة الكويت لاسيما لوجود شراكة حقيقية بين البلدين من حيث التاريخ والثقافة والذاكرة داعية الى توسيع المشاركات الكويتية في المحافل الثقافية.

 

وبدأت فعاليات معرض اربيل الدولي للكتاب في دورته ال12 في الخامس من الشهر الجاري واستمرت عشرة ايام بمشاركة اكثر من 310 دور نشر من 18 دولة حول العالم بينها دولة الكويت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled